Advert Test
MAROC AUTO CAR

والي الجهة يتفقد مشاريع ذات بعد اقتصادي واجتماعي ببني ملال

Last Update : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:50 صباحًا
Advert test

والي الجهة يتفقد مشاريع ذات بعد اقتصادي واجتماعي ببني ملال

سعيد صديق 

بني ملال ـــ  اطلع والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، خطيب الهبيل، يوم أمس الخميس ، على عدد من الاوراش المفتوحة بالاقليم، والمتعلقة بقطاع التعليم.

وتندرج هذه المشاريع، في إطار اتفاقية شراكة بين الأكاديمية ومجلس الجهة، من أجل الارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة، من خلال احداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، والنهوض بالنقل المدرسي، وذلك من أجل تطوير المؤشرات النوعية للمنظومة التربوية بجهة بني ملال خنيفرة.

ويتعلق الأمر بمشروع بناء مدرسة اجغو ببني ملال، الذي من المنتظر أن تستفيد منها 04 أحياء، ويتعلق الامر بحي جغو، وحي الضو، وحي المفضل، وحي ارحيلي.

كما تفقد والي الجهة خلال المحطة الثانية مشروع بناء إعدادية آيت تسليت ببني ملال، التي من المتوقع أن تستقبل حوالي 720 تلميذة وتلميذا من روافد ثلاثة مؤسسات تعليمية كالتالي: مدرسة آيت تسليت، ومدرسة خرطوس، ورياض السلام.

كما قام والي الجهة مرفوقا بالكاتب العام للولاية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ورئيس المجلس البلدي لبني ملال، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بزيارة مؤسسة “جمعية بيت بهية للأطفال المتخلى عنهم للاطلاع على ظروف الإيواء، وتدارس الإمكانات المتاحة من أجل توفير مقاعد للدراسة لنزلاء هذه المؤسسة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-10-30 2020-10-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا