Advert Test
MAROC AUTO CAR

دول الاتحاد الأوروبي تعرب عن رغبتها في إصلاح عميق لمنظمة الصحة العالمية

Last Update : السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:30 مساءً
Advert test

دول الاتحاد الأوروبي تعرب عن رغبتها في إصلاح عميق لمنظمة الصحة العالمية

بروكسيل – اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، على المطالبة بإصلاح عميق لمنظمة الصحة العالمية، سعيا إلى جعلها “أكثر قوة” وقادرة على إجراء تحقيقات “مستقلة”.

Advert Test

   وتوصلت الدول الـ 27 خلال اجتماع لوزراء الصحة إلى “اتفاق بالاجماع لإصلاح” منظمة الصحة العالمية، حتى تصير “أكثر شفافية وأكثر فعالية وأكثر قوة”، وفق ما أفاد به الوزير الألماني يانس شبان.

وأضاف شبان الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، “نريد الانطلاق في ذلك الآن وعدم انتظار نهاية الجائحة. يجب أن يجري هذا النقاش بالتوازي”.

وناقش الوزراء الأوروبيون نص بيان مشترك سيطرح للمصادقة في نونبر، والذي قدر فيه الاتحاد الأوروبي أن منظمة الصحة العالمية لم تكن مهيأة بما يكفي لمكافحة انتشار فيروس “كوفيد-19”.

وجاء في النص “رغم أن منظمة الصحة العالمية تملك صلاحيات واسعة، أظهرت الجائحة الأخيرة أن انتظارات المجتمع الدولي تجاه المنظمة (…) تتجاوز بصفة عامة ما يمكن أن تضمنه قدراتها الحالية”.

هكذا، يشمل النص دعوة إلى “مزيد من تعزيز (…) الاستقلالية والعمل المعياري والقدرة التقنية والمسؤولية والفعالية والشفافية” لمنظمة الصحة العالمية.

ومن بين أبرز المسارات المطروحة في البيان “إمكانية إجراء تقييمات وبائية مستقلة بعين المكان في المناطق العالية المخاطر (لانتشار الفيروس) بتنسيق وثيق مع الدول” المعنية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا