Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد-19 .. إيران تعلن عن توسيع إجراءات إغلاق جزئية لتشمل مزيدا من المدن

Last Update : السبت 31 أكتوبر 2020 - 4:59 مساءً
Advert test

طهران  ــــ أعلنت إيران، اليوم السبت، توسيع إجراءات إغلاق جزئية كانت مفروضة في طهران لتشمل مدنا أخرى، وسط دعوات إلى إغلاق تام في العاصمة بعد تسجيل معدلات قياسية للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة.

Advert Test

واعتمدت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بوباء كوفيد-19، إجراءات إغلاق للعديد من الأماكن العامة في طهران، مثل الجامعات والمقاهي وقاعات السينما وقاعات التدريب الرياضي، اعتبارا من الثالث من أكتوبر الجاري.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19، اليوم السبت، بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس حسن روحاني، توسيع نطاق الإجراءات.

وقال المتحدث باسم الهيئة، علي رئيسي، في كلمة متلفزة، إن الإجراءات ستطال اعتبارا من الأربعاء ولمدة أسبوع على الأقل، مراكز 25 محافظة، إضافة الى 46 قضاء في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح أنه بموجب ذلك، سيتم إغلاق الجامعات والمراكز التربوية، والمدارس، وقاعات السينما، والمسارح، والمتاحف، وأحواض السباحة، الصالات الرياضية، والمساجد، والمقاهي، مشيرا إلى أن الإجراءات ستكون أشد في الأقاليم، حيث سيتم أيضا إقفال المراكز التجارية والمتاجر.

ويأتي ذلك بعد تسجيل إيران أكثر من حصيلة قياسية على صعيد الوفيات والإصابات اليومية، حيث بلغت أعلى حصيلة للوفيات 415 حالة، أعلن عنها الأربعاء الماضي، في حين أعلن يوم الخميس عن حصيلة قياسية للإصابات بلغت 8293.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا