Advert Test
MAROC AUTO CAR

الإمارات تشكل لجنة وطنية لإدارة مرحلة التعافي من “كورونا”

Last Update : الأحد 1 نونبر 2020 - 10:11 مساءً
Advert test

الإمارات تشكل لجنة وطنية لإدارة مرحلة التعافي من “كورونا”

أبوظبي – أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تشكيل “لجنة وطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة كوفيد-19” في إطار خطة تعزيز جهود البلاد في مكافحة الجائحة.

وأفادت “اللجنة العليا لإدارة أزمة كوفيد – 19” بأن الهيئة الجديدة التي يرأسها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتي سلطان بن أحمد الجابر تهدف إلى تحقيق الكفاءة لمرحلة التعافي من أزمة “كوفيد-19” من خلال تعزيز الإمكانيات والتدابير اللازمة للتعافي واستمرارية الأعمال والخدمات ،وقياس مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية لضمان عودة الحياة الاعتيادية للمجتمع.

اللجنة الجديدة تضم في عضويتها عددا من ممثلي الوزارات والهيئات الاتحادية وتشمل اختصاصاتها اعتماد المؤشرات التشغيلية للقطاعات المستهدفة، وقياس أداء عمل الجهات المعنية بعودة الحياة إلى طبيعتها، والربط الإلكتروني للمؤشرات والإحصائيات الرقمية، وتحديد العوامل المالية والاقتصادية اللازمة لدعم مرحلة التعافي.

وأشار المصدر ذاته الى ان اللجنة ستسهر أيضا على ضمان أمن واستدامة المجالات الحيوية مثل الغذاء والمياه والطاقة والصناعات الدوائية، إلى جانب تحديد القطاعات الواعدة التي تحظى بفرص نمو مستقبلية كبيرة في مرحلة ما بعد “كوفيد-19” والتي تشمل التكنولوجيا المتقدمة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ، والرعاية الصحية، والاتصالات، والبنية التحتية، وسلاسل التوريد والإمداد اللوجستية.

وسجلت الامارات الى حدود نهاية أكتوبر الماضي حوالي 133 ألف مصاب بفيروس كورونا مقابل 129 ألف حالة شفاء فين حين بلغ عدد الوفيات حوالي 500 حالة.

وتجدر الاشارة الى أن الإمارات تتصدر الدول العربية في مجال التعامل مع “كوفيد – 19” فيما تحتل المرتبة 37 عالميا وذلك بحسب تصنيف المركز الدولي “هوريزون للابحاث”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا