Advert Test
MAROC AUTO CAR

وكالة التنمية الرقمية تطلق المنصة الرقمية startuphubmaroc.ma

Last Update : الثلاثاء 3 نونبر 2020 - 9:45 مساءً
Advert test

وكالة التنمية الرقمية تطلق المنصة الرقمية startuphubmaroc.ma

الدار البيضاء – أطلقت وكالة التنمية الرقمية، المنصة الرقمية startuphubmaroc.ma وذلك في إطار الجهود التي تبذلها بمعية العديد من الجهات الفاعلة التي تعمل على تطوير منظومات الشركات الناشئة في المغرب.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن الهدف من إطلاق هذه المنصة يكمن في الاستجابة والرد، بطريقة تدريجية ، على مطالب الشركات الناشئة المغربية، وتعزيز وزيادة وضوح جميع المبادرات التي يقوم بها الفاعلون في المنظومات الرقمية، وكذا الولوج إلى تدابير المواكبة والدعم التي تقترحها المؤسسات في القطاعين العام والخاص وقطاع الجمعيات.

وتم وضع تصور لهذه المنصة الرقمية بفضل الجهود المشتركة للشركات الناشئة والحاضنات وفدراليات المقاولات والمؤسسات العمومية وكذا منظمات التعاون الدولي، بروح من التكامل والتآزر مع المشاريع الجارية.

وحسب المصدر ذاته تقدم startuphubmaroc.ma لمستخدميها في نسختها الأولى آلية مرجعية من المبادرات، منظمة حسب مرحلة تطور الشركة الناشئة (التفكير ، التأسيس ، التوسع ، التدويل) وحسب نوع المبادرة (الحضانة ، التمويل ، مساحات العمل المشترك ) ، مع الإشارة إلى أن هذه الآلية المرجعية تسمح بالوصول البسيط والسهل إلى المعلومات المتعلقة بإجراءات المصاحبة والدعم التي تقدمها الهيئات المختلفة.

كما تقدم دليلا للشركات الناشئة، يساعد على تحفيز المقاولين، ويمكنهم من مرصد للمنظومات الرقمية بالإضافة إلى خارطة تفاعلية للمغرب يتيح تحديد الموقع الجغرافي للشركات الناشئة واصحابها والحصول على تصور شامل حول توزيعهم الإقليمي.

يشار إلى أن وكالة التنمية الرقمية، مؤسسة عمومية إستراتيجية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، تتمثل مهمتها الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الدولة في ما يتعلق بالتنمية الرقمية وتعزيز نشر الأدوات الرقمية وتطوير استخدامها لدى المواطنين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-03 2020-11-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا