Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصحراء .. البنين تجدد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل سياسي تفاوضي

Last Update : الثلاثاء 3 نونبر 2020 - 10:13 مساءً
Advert test

الصحراء .. البنين تجدد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل سياسي تفاوضي

الأمم المتحدة (نيويورك) – جددت البنين، اليوم الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي “التي تروم التوصل إلى حل سياسي تفاوضي ومقبول لدى الأطراف وواقعي وبراغماتي ودائم” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

Advert Test

وأكد ممثل البنين أمام اللجنة، “تعتبر بعثة بلادي أن هذه المبادرة تشكل بديلا واقعيا وذا مصداقية لتسوية النزاع. وعلاوة على ذلك، من الصائب أن مجلس الأمن وصفها بأنها ذات مصداقية وعملية وتتوافق مع القانون الدولي”.

كما أعرب عن إشادة بلاده بالإصلاحات المؤسساتية والاقتصادية التي قام بها المغرب والتي “ساهمت في تحسين الظروف المعيشية من خلال تحقيق الرفاهية لسكان الصحراء”.

ولدى تطرقه للعملية السياسية، أعلن الدبلوماسي البنيني أن بلاده “تدعم بدون تحفظ المسلسل السياسي الجاري، برعاية الأمين العام للأمم المتحدة، ويروم  التوصل إلى حل سياسي مقبول لدى كافة الأطراف، كما أوصت بذلك مختلف قرارات مجلس الأمن منذ عام 2007”.

وقال “تود بعثة البنين أن تشيد هنا بعقد مائدتين مستديرتين في دجنبر 2018 ومارس 2019، والتي شهدت مشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو. كما أود أن أشيد بالالتزام الذي أبدته تلك الأطراف للمشاركة في مائدة مستديرة ثالثة، بنفس الشكل، بهدف التوصل إلى حل تفاوضي”.

وبالمثل، حث ممثل البنين “كافة الأطراف المعنية على إبداء روح التوافق من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم”، داعيا المبعوث الشخصي المقبل للأمين العام للأمم المتحدة “للسير في إطار المبادرات المتخذة التي قام بها سلفه”.

Advert test
2020-11-03 2020-11-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا