Advert Test
MAROC AUTO CAR

المقاربة التنموية بالاقاليم الجنوبية التي تضمنها خطاب جلالة الملك ستعزز موقع المنطقة كبوابة للمملكة على افريقيا 

Last Update : الثلاثاء 10 نونبر 2020 - 9:51 مساءً
Advert test
المقاربة التنموية بالاقاليم الجنوبية التي تضمنها خطاب جلالة الملك ستعزز موقع المنطقة كبوابة للمملكة على افريقيا 
 
أبوظبي – قال منسق “مجموعة مغاربة في الامارات” أحمد الملولي إن المقاربة التنموية في الاقاليم الجنوبية التي تضمنها الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء، ستعزز موقع المنطقة اقتصاديا واجتماعيا باعتبارها بوابة للمملكة على افريقيا.
 
   وأوضح السيد الملولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المقاربة التنموية والمشاريع  التي تم اطلاقها بالاقاليم الجنوبية للمملكة ستجعل من المنطقة قبلة لتدفق مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بالنظر إلى المؤهلات المهمة التي تزخر بها في مختلف المجالات.
 
   وأشار في هذا الصدد الى أن من شأن الطفرة التي تشهدها الاقاليم الجنوبية للمملكة منذ عودتها الى الوطن الام، أن تحفز البلدان العربية وفي مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة التي تعد أول مستثمر عربي في المغرب، للاستثمار في المنطقة ، مذكرا بأهمية فتح قنصلية عامة للامارات بمدينة العيون في تعزيز علاقات الأخوة المتينة بين البلدين.
 
   من جهة أخرى، ذكر الملولي بأهمية حدث المسيرة الخضراء وما تمثلة من رمزية كبيرة في وجدان الشعب المغربي جيلا بعد جيل سواء داخل الوطن أو خارجه ، مبرزا أن  تخليد ذكرى المسيرة الخضراء يشكل مناسبة لتأكيد تشبث المغاربة بالتوابث الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.
 
   وسجل في هذا الصدد أن  “مجموعة مغاربة الامارات” دأبت على تخليد هذه الذكرى الغالية سنويا باعتبار أنها تمثل أحسن تعبير عن التلاحم القوي بين العرش والشعب المغربي ومن ضمنه مغاربة العالم .
 
   وأضاف أنه علاوة على تخليد المناسبات الوطنية ، تعمل المجموعة ايضا على تنظيم فعاليات اجتماعية وثقافية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالامارات.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-11-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا