Advert Test
MAROC AUTO CAR

الخطاب الملكي يرسم خارطة طريق للاستثمارات المستقبلية في الأقاليم الجنوبية (محلل سياسي)

Last Update : الأربعاء 11 نونبر 2020 - 4:50 مساءً
Advert test

الخطاب الملكي يرسم خارطة طريق للاستثمارات المستقبلية في الأقاليم الجنوبية (محلل سياسي)

مونتريال – أكد المحلل السياسي الكندي من أصل مغربي، هشام معتضد، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال45 للمسيرة الخضراء يحدد معالم خارطة طريق للاستثمارات الاقتصادية التي ستنجَز مستقبلا في الأقاليم الجنوبية.

Advert Test

وسجل السيد معتضد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي أرسى أسس رؤية استراتيجية تروم استثمار مؤهلات وإمكانات الواجهة الأطلسية لجنوب المغرب، معتبرا أن تفعيل الرؤية الملكية سيتيح لهذه الجهة واجهة بحرية للاندماج الاقتصادي والتموقع كقطب رئيسي للإشعاع القاري والدولي.

وأضاف أن ميناء الداخلة الذي أشار إليه جلالة الملك في هذا الخطاب سيساهم في تنمية المبادلات الاقتصادية، وسيشكل منصة قوية وتنافسية للاستثمارات، من أجل تقوية دينامية الأعمال على المستوى الدولي.

وأبرز الأستاذ الجامعي بجامعة (شيربروك) الكندية أن جلالة الملك حدد معالم تطور اقتصادي جديد يرتكز على اقتصاد بحري في المناطق الجنوبية للمملكة، وأن الرؤية الملكية تدعو الفاعلين الاقتصاديين إلى تثمين الإمكانات المهمة التي يزخر بها المجال البحري لهذه الجهة من المغرب.

واعتبر الأستاذ معتضد أن من شأن هذه الرؤية الملكية أن تمكن هذه المنطقة من فرض ذاتها كفضاء ذي قيمة جيوسياسية، وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي.

وسجل السيد معتضد أن الخطاب أعطى أيضا للمخطط الأزرق بعدا جديدا، ومجال عمل جديدا، من خلال جعله رافعة استراتيجية في خدمة إنعاش القطاع السياحي بالمنطقة.

وخلص الأستاذ الجامعي إلى أن هذه الرؤية الملكية المبتكرة ستجعل من الأقاليم الصحراوية وجهة حقيقية للسياحة البحرية، وفضاء جديدا للتنمية الاقتصادية والاستثمار.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا