Advert Test
MAROC AUTO CAR

أسبوع الموضة في ميلانو  .. تغيرات يفرضها فيروس كورونا

Last Update : الأربعاء 11 نونبر 2020 - 8:57 مساءً
Advert test

روما ـــ أكّدت ميلانو، اليوم الأربعاء، إقامة فعاليات أسبوعي الموضة في شهري يناير وفبراير المقبلين، و سط تغيرات وواقع جديد يفرضه فيروس كورونا على دور الأزياء.

Advert Test

ففي ظل التفشي المتسارع لفيروس كوفيد-19 أضحت دور الأزياء ملزمة بتنظيم عروضها خلف أبواب مغلقة مع منصّة رقمية زاخرة بالأحداث، كما أن الوباء دفع المصممين إلى تقليل الإنتاج ، من بينهم مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جورجيو أرماني الذي قرر إبطاء إنتاج تصاميم جديدة للتأقلم مع الوضع الراهن الناجم عن جائجة كورونا .

ويرتقب تنظيم أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو المخصّص لمجموعات خريف-شتاء 2021-2022 في الفترة ما بين 15 و19 يناير المقبل، في حين تمتدّ النسخة النسائية من 23 فبراير إلى الأوّل من مارس القادم.

وشُجّع مصمّمو الملابس الرجالية على المشاركة في النسخة النسائية من أسبوع الموضة المزمع عقدها بين 19 و23 فبراير القادم .

وقد أظهرت دراسة أجرتها كبرى نقابات الموضة في إيطاليا “كونفيندوستريا مودا” أن رقم أعمال القطاع تراجع بواقع 29 مليار اورو خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية.

وقال كارلو كابازا رئيس غرفة الموضة الإيطالية إن أسبوعي الموضة سيقامان في الموعد المحدد لهما (.. ) و”ستكون فعالياتنا رقمية أكثر أو حضورية” بحسب تطوّر الوباء.

ودعا كابازا الحكومة الإيطالية إلى اتّخاذ تدابير خاصة لحماية هذا القطاع الذي يوفّر 41 في المائة من الملابس والأكسسوارات المنتجة على الصعيد الأوروبي و60 في المائة من السلع الفاخرة المنتجة على الصعيد العالمي.

وتعدّ الموضة ثاني أكبر صناعة في إيطاليا ويعاني القطاع بشدّة من تداعيات الأزمة الصحية على الصعيد العالمي.

وبحسب اتحاد صناعة الموضة الإيطالي فإن 68 في المائة من الشركات انخفض حجم أعمالها خلال الربع الثاني من العام بأكثر من 20 في المائة، في حين يبدو أن تحسن في المستقبل القريب أمر صعب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا