Advert Test
MAROC AUTO CAR

هام جدا لمن سيجتازون مباريات التعليم بتاونات

Last Update : الخميس 12 نونبر 2020 - 6:46 مساءً
Advert test

هام جدا لمن سيجتازون مباريات التعليم بتاونات

متابعة وهيب  

تاونات ـــ في إطار تفعيل المحور الأول “المساعدة على التوظيف لدى الشباب” من البرنامج الثالث “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب” من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المرحلة الثالثة 2019/2023، تعلن المؤسسة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتاونات بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتأطير من المركز الوطني للخبرة والتكوين والبحث التربوي.

و أنه سيتم تنظيم دورة تكوينية مجانية عن بعد في مهن التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي لفائدة مترشحي اقليم تاونات، استعدادا لمباريات توظيف الأساتذة أطر الاكاديمية وأطر الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات المملكة.

وجدير بالذكر ان هذا المحور ” المساعدة على التوظيف لدى الشباب “يهدف هذا إلى مساعدة الشباب على تعزيز فرص التوظيف، وذلك عبر تقديم الدعم وتعزيز مهاراتهم، لا سيما فيما يتعلق بالتنمية الشخصية والتقنية في البحث عن فرص التوظيف، باعتماد مقاربة استباقية تتمثل بالأساس في التوجيه والعمل على كشف المسارات الوظيفية المتاحة سواء في القطاع العام أو الخاص.

وفي هذا السياق، فإن المقاربة الاستباقية لهذه الدورة التكوينية تسعى بالأساس الى تمكين المترشحين من اكتساب الكفايات العلمية اللازمة لاجتياز هذه المباراة لاسيما الاختبارات التي تكون مشتركة بين كافة المستويات (ابتدائي أو ثانوي)، والمستجدات التي تعرفها منظومة التعليم بصفة عامة، وما يتعلق بالكفايات الضرورية لاختبارات أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي. وذلك من خلال نقل وتقاسم الخبرات والتجارب الضرورية من طرف السادة القائمين على تأطير هذه الدورة التكوينية لتمكين المترشحين من القدرة على استعمال هذه الخبرات والمعارف المفيدة والمؤثرة لاجتياز الامتحان الكتابي والشفوي على حد سواء.

كما ان اعتماد الصيغة الرقمية لأجرأة الدورة التكوينية (عن بعد) فرضتها الظروف الوبائية التي تعيشها بلادنا من جهة، ومن جهة اخرى لما تكرسه رقمنة الخدمات المقدمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لساكنة إقليم تاونات من مبادئ المساواة وتكافؤ فرص الاستفادة.

فعلى الراغبين في الاستفادة من هذا الورش التكويني تعبئة استمارة المشاركة من خلال الرابط على صفحة الفيسبوك (فضاء التجيه ومواكبة الشباب تاونات).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-11-12 2020-11-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا