Advert Test
MAROC AUTO CAR

تدشين “طريق المقاومة” بجماعة أكلمام أزكزا ( إقليم خنيفرة )

Last Update : الجمعة 13 نونبر 2020 - 9:43 مساءً
Advert test

تدشين “طريق المقاومة” بجماعة أكلمام أزكزا ( إقليم خنيفرة )

جماعة أكلمام أزكزا ( إقليم خنيفرة ) ـــ  ثم صباح اليوم الجمعة تدشين “طريق المقاومة” التي تربط منطقة تافشنا بتملاكت عبر جنان اماس بجماعة اكلمام ازكزا، وذلك قصد فك العزلة عن ساكنة العالم القروي ، خاصة في موسم الثلوج ،وخلق نشاط اقتصادي بالمنطقة.

ويأتي مشروع توسيع وتقوية هذه الطريق الرابطة بين الطريقة الإقليمية 7306 وافلكتورعلى طول 22 كيلومتر بغلاف مالي اجمالي بلـغ 22.913.530.08 درهم في إطار برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية و المجالية بإقليم خنيفرة .

ويروم هذا المشروع ، فك العزلة عن ساكنة العالم القروي وتسهيل الولوج إلى المرافق العامة، ومواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، وتأمين الربط من مستوى جيد بين مختلف الجماعات المعنية، وتحسين السلامة الطرقية ومستوى الخدمات

وجاء هذا التدشين بمناسبة تخليد سكان إقليم خنيفرة وفي طليعتهم أسرة المقاومة وجيش التحرير اليوم الجمعة 13 نونبر 2020 ، في اجواء من الفخر والاعتزاز والتعبئة الوطنية الذكرى السادسة بعد المئة لمعركة لهري الخالدة التي تعد من المعارك الكبرى في تاريخ المغرب إبان الاحتلال الاجنبي وتعتبر ملحمة بطولية في مواجهة قوات الاحتلال الفرنسية والتصدي لمخططاتها الاستعمارية.

للإشارة هذا التدشين حضره السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير رفقة السيد محمد فطاح عامل صاحب الجلالة على اقليم خنيفرة بحضور شخصيات مدنية وعسكرية وأمنية وعدد من المنتخبين ورجال الإعلام .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-11-13 2020-11-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا