Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم خنيفرة .. تدشين معلمة تذكارية بمريرت تؤرخ لمعارك قبائل ايت سكوكو ضد الاستعمار

Last Update : الجمعة 13 نونبر 2020 - 10:54 مساءً
Advert test

إقليم خنيفرة .. تدشين معلمة تذكارية بمريرت تؤرخ لمعارك قبائل ايت سكوكو ضد الاستعمار

مريرت ( إقليم خنيفرة ) ـــ  ثم عشية اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري بالجماعة الترابية مريرت ، اٍزاحة الستار على النصب التذكاري للمقاومة وجيش التحرير، تكريما لقبائل ايت سكوكو ضد الاستعمار الفرنسي الغاشم وجميع أعضاء المقاومة المناضلين الشرفاء في هذه المناطق الجبلية من المغرب .

 حضر هذا الحفل السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير، رفقة السيد محمـد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، ورئيس المجلس الاٍقليمي، ورئيس جماعة خنيفرة ومريرت،و رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء المصالح الخارجية، والمدير الاقليمي للمقاومة وجيش التحرير، و السلطات المحلية .

هذه المعلمة التذكارية للمقاومة وجيش التحرير بمريرت من حيث دلالاته ورمزيته السوسيو-ثقافية، يبسط صفحات مشرقة وخالدة في سجل تاريخ المغرب الحافل بالأمجاد والبطولات يؤكد السيد مصطفى لكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في معرض كلمته، تستلهم منه الأجيال الجديدة الدروس والعبر عن قيم الوطنية الخالصة وروح المواطنة الإيجابية، مضيفا أن تخليد هذه الذكرى أو نصب تذكار يؤرخ لذكريات وطنية مجيدة.

 ويضيف السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير، أن هذه المعلمة محطة مهمة لتقوية ارتباط الشباب والأجيال اللاحقة بذاكرتهم التاريخية الوطنية، وإتمام الرسالة في تحمل المسؤولية بالإسهام في التنمية، واستحضار أرواح الشهداء و الاقتداء بالسلف الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل الخلف، و استلهام القيم الخالدة لمواجهة تحديات التنمية الشاملة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-11-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا