Advert Test
MAROC AUTO CAR

الجالية المغريبة المقيمة بالامارات تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في أجواء ومشاعر ملؤها الفخر والاعتزاز

Last Update : السبت 14 نونبر 2020 - 9:45 مساءً
Advert test

الجالية المغريبة المقيمة بالامارات تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في أجواء ومشاعر ملؤها الفخر والاعتزاز

دبي – احتفلت الجالية المغربية المقيمة بدولة الامارات العربية المتحدة مساء أمس الجمعة في دبي بالذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء المظفرة وذلك في أجواء ومشاعر ملؤها الفخر والاعتزاز.

Advert Test

وتميز الحفل ،الذي نظمته “مجموعة مغاربة في الامارات” بتنسق مع القنصلية العامة للمملكة بدبي بعرض الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى الامة بهذه المناسبة والقاء عدة كلمات وتقديم فقرات فنية وعروض متنوعة.

وفي كلمة بالمناسبة نوه القنصل العام للمملكة بدبي عبد الرحيم الرحالي بأهمية تنظيم هذا الحفل، متوقفا في الوقت ذاته عند مضامين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك الى الامة بهذه المناسبة الغالية.

وجدد السيد الرحالي في هذا الصدد التأكيد على الدعم المستمرة لجهود جلالة الملك والقوات المسلحة الملكية في الدفاع عن وحدة المغرب و قضاياه العادلة و دحر كل المتطاولين على سيادة المملكة.

وأبرز في هذا السياق التحرك الحازم و الحاسم للقوات المسلحة الملكية لتأمين منطقة الكركرات في الحدود الجنوبية مع الجارة موريتانيا و اعادة الانسيابية للحركة التجارية و المدنية بالمنطقة.

من جانبه، قال منسق وعضو “مجموعة مغاربة في الامارات” أحمد الملولي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان الجالية المغربية المقيمة في الامارات دأبت على تخليد المناسبات الوطنية منها ذكرى المسيرة الخضراء التي تمثل حدثا بارزا في تاريخ المغرب وفي وجدان الشعب المغربي حيث تؤرخ لاسترجاع المغرب لاقاليمه الجنوبية الغالية.

وأضاف السيد الملولي أن الجالية المغربية في الامارات، على غرار كل المغاربة، تقف مجندة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن المقدسات الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

واشار الى ان الحفل، الذي حضره مواطنون إماراتيون، جرى في احترام تام لكافة الاشتراطات الصحية والوقائية الجاري بها العمل في ظل جائحة كورونا التي يعرفها العالم.

وتضمن الحفل، الذي أقيم بأحد الفنادق الفاخرة بدبي، فقرات تنشيطية قدمها الفنان الكوميدي حمزة فيلالي وفنانين مغاربة آخرين مقيمين بالإمارات علاوة على عرض أزياء مغربي للأطفال و عرض آخر للقفطان لعارضات مغربيات مقيمات بدولة الإمارات وقراءة شعرية للمبدع الاماراتي يونس الصايغ.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-11-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا