Advert Test
MAROC AUTO CAR

رد فعل المغرب على استفزازات “البوليساريو” يعتبر “عملا مسؤولا” (خبير سياسي)

Last Update : السبت 14 نونبر 2020 - 10:34 مساءً
Advert test

رد فعل المغرب على استفزازات “البوليساريو” يعتبر “عملا مسؤولا” (خبير سياسي)

مونريال – أكد الخبير السياسي الكندي من أصل مغربي، عبد القادر فيلالي، أن تدخل المغرب لوضع حد لوضعية العرقلة الناجمة عن “الاستفزازات غير المقبولة” لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات، يعتبر “عملا مسؤولا”.

Advert Test

وقال السيد فيلالي، وهو أيضا رئيس معهد (Polisens) بأوتاوا ومتخصص في الدراسات الجيوسياسية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المغرب أظهر ضبطا كبيرا للنفس وقام بتصحيح وضعية عرقلة غير مقبولة لمعبر تجاري، وذلك بهدف استعادة النظام وإرساء الاستقرار في المنطقة.

ويرى هذا الأستاذ الجامعي أن تحركات الميليشيات الانفصالية، التي وثقتها بعثة “المينورسو”، تأتي عقب افتتاح العديد من القنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة، ولكن أيضا بسبب التنمية المتواصلة التي تشهدها المنطقة.

وأضاف أن “البوليساريو”، التي تعيش حالة من اليأس بعد نجاح الدبلوماسية المغربية في ما يتعلق بملف الصحراء، افتعلت هذا التصعيد لعرقلة حركة المرور في هذا المعبر التجاري بين المغرب وموريتانيا ، مشيرا إلى أن الانفصاليين، وبدعم من الجزائر ، يسعون إلى الإبقاء على الوضع الراهن لمواصلة استغلال، بشكل خاص، المساعدات الموجهة إلى محتجزي تندوف كما أكد أن “هذه الخدع مآلها الفشل”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا