Advert Test
MAROC AUTO CAR

مملكة إسواتيني تجدد التأكيد على تضامنها مع المغرب في الحفاظ على سيادته ووحدته الترابية

Last Update : الإثنين 16 نونبر 2020 - 6:12 مساءً
Advert test

مملكة إسواتيني تجدد التأكيد على تضامنها مع المغرب في الحفاظ على سيادته ووحدته الترابية

جوهانسبورغ – جددت مملكة إيسواتيني التأكيد على تضامنها مع المملكة المغربية في الحفاظ على سيادتها ووحدتها الترابية.

Advert Test

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لإيسواتيني، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن “مملكة إيسواتيني تعترف، بشكل كامل، بسيادة المملكة المغربية على جميع أراضيها، وبحق حكومتها في استعادة وضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع في المنطقة العازلة للكركرات” في الصحراء المغربية، مشيرا إلى أن إسواتيني “تابعت تطورات الوضع في المنطقة العازلة للكركرات”، عقب توغل “البوليساريو” في هذه المنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن “مملكة إيسواتيني تذكر بمختلف التصريحات والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تنص على عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية المنتظمة في المنطقة العازلة. وتذكر، أيضا، بأنه لا ينبغي اتخاذ أي إجراءات من شأنها تعديل الوضع القائم، كما تم الاتفاق عليه خلال وقف إطلاق النار المتفاوض عليه”.

ودعت مملكة إسواتيني، بهذه المناسبة، الأمين العام للأمم المتحدة إلى الإسراع بتعيين مبعوثه الشخصي للصحراء لإعطاء دفعة لمسلسل السلام، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-16 2020-11-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا