Advert Test
MAROC AUTO CAR

مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب قبل سنوات “يعد حلا طموحا وعقلانيا” لإنهاء النزاع في الصحراء 

Last Update : الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 9:29 صباحًا
Advert test

مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب قبل سنوات “يعد حلا طموحا وعقلانيا” لإنهاء النزاع في الصحراء

   مدريد – قال خوسي لويس رودريغيز ثاباطيرو، رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، إن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب قبل سنوات “يعد أحد الحلول الطموحة والعقلانية” من أجل إنهاء النزاع في منطقة الصحراء.

Advert Test

وأكد رودريغيز ثاباطيرو في مقابلة بثتها اليوم القناة التلفزية الإسبانية (لا سيكستا)، أن المغرب طرح قبل سنوات على طاولة المفاوضات مقترح الحكم الذاتي”، الذي أعتبره حلال طموحا وعقلانيا” يضمن حقوق ساكنة المنطقة.

وأوضح ثاباطيرو أن المفاوضات “تبقى هي السبيل الوحيد” من أجل التوصل إلى اتفاق لحل هذا النزاع، وذلك بعيدا عن العنف أو المواجهة.

وكانت العديد من الشخصيات السياسية الإسبانية المنتمية لأحزاب من مختلف التوجهات، مثل الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني، الذي يقود الحكومة، والحزب الشعبي القوة الرئيسية في المعارضة، قد شددت على الطابع الشرعي والقانوني لتدخل القوات المسلحة الملكية من أجل تأمين المعبر الذي يربط المغرب وموريتانيا عبر المنطقة العازلة للكركرات.

كما نددت هذه الشخصيات بالتصرفات الخطيرة لـ “البوليساريو” المدعومة من قبل الجزائر وبأعمالها الاستفزازية ضد بعثة (المينورسو).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا