Advert Test
MAROC AUTO CAR

تحرك المغرب “حكيم” و”عقلاني” لاستعادة الوضع الطبيعي بمعبر الكركرات (نقيب)

Last Update : السبت 21 نونبر 2020 - 1:23 مساءً
Advert test

تحرك المغرب “حكيم” و”عقلاني” لاستعادة الوضع الطبيعي بمعبر الكركرات (نقيب)

طنجة – أكد نقيب الشرفاء العلميين، عبد الهادي بركة، أن تحرك المغرب لإعادة فتح معبر الكركرات كان “حكيما وعقلانيا من أجل استعادة الوضع الطبيعي” بهذا المعبر الحدودي.

وأكد عبد الهادي بركة، في بلاغ صحافي نيابة عن كافة الشرفاء العلميين ومحبي وحفدة القطب مولاي عبد السلام بن مشيش بالأقاليم الجنوبية من الركيبات والعروسيين وماء العينين وآل الدليمي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية للتعامل بحزم مع كل الاستفزازات التي تسيء للوطن، مضيفا أن الوضع القائم بمعبر الكركرات شهد “خروقات غير قانونية واجهتها المملكة المغربية برد فعل حكيم ومعقلن”.

وتابع أن هذه “الاستفزازات والأفعال المشينة في المنطقة تعد خرقا واضحا من قبل جبهة (البوليساريو) لمواثيق هيئة الأمم المتحدة، بمباركة من النظام الجزائري لتصريف أزمته الاقتصادية والاجتماعية الداخلية”، معتبرا أن هذه الاستفزازات “تضع أمن المنطقة على المحك”.

وأضاف نقيب الشرفاء العلميين أن “تدخل المغرب لقي إشادة واسعة من قبل العديد من دول العالم بعد أن وضع المغرب حدا نهائيا للتحركات غير المقبولة لميليشيات (البوليساريو) المدعومة من الجزائر”، مسجلا أن هذا التحرك جاء بعد ضبط كبير للنفس وضمن الشرعية المكفولة للمغرب للتدخل من أجل ضمان حرية التنقل بالمنطقة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-21 2020-11-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا