Advert Test
MAROC AUTO CAR

هونغ كونغ تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ”كوفيد-19″ منذ ثلاثة أشهر

Last Update : الإثنين 23 نونبر 2020 - 12:00 مساءً
Advert test

هونغ كونغ ـــ سجلت هونغ كونغ أمس السبت أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ نحو ثلاثة أشهر، في الوقت الذي شددت فيه السلطات من التدابير لتجنب موجة جديدة من تفشي الوباء.

Advert Test

وأوضح مركز حماية الصحة بهونغ كونغ أنه تم تسجيل 36 حالة إصابة محلية يوم أمس، من بينها 13 حالة إصابة مجهولة المصدر، ما أثار المخاوف من موجة إصابات جديدة خارج السيطرة.

وأضاف المركز أنه تم أيضا الكشف عن سبع حالات إصابة بفيروس كورونا قادمة من الخارج خلال نفس اليوم .

وأشار إلى أنه في الوقت نفسه، سجلت أكثر من 60 حالة نتيجة اختبار إيجابية في الأيام الأخيرة.

وقال تشوانغ شوك-كوان، رئيس قسم الأمراض المعدية بالمركز، إن حالات الإصابة الجديدة ترتفع بوتيرة سريعة في الأيام الأخيرة، وحذر من موجة رابعة من تفشي الوباء.

وذكرت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، كاري لام، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الوضع “شديد إلى حد ما”، وتعهدت باجراء المزيد من الاختبارات للحد من سلاسل انتقال العدوى.

وبعدما سجلت على مدى أسابيع أقل من عشر إصابات يوميا، تزايدت مؤخرا أعداد المصابين في هونغ كونغ.

وأدى هذا الارتفاع المفاجئ في حالات الاصابة إلى تعليق مشروع “فقاعة السفر” أمس السبت بين هونغ كونغ وسنغافورة عشية إطلاقه.

ويشكل تعليق المشروع نكسة ليس للقطاعات السياحية المتضررة بشدة في هونغ كونغ وسنغافورة فحسب، بل أيضا لدول أخرى كانت تأمل أن تتحول الخطة إلى نموذج يحتذى في زمن الجائحة.

وشهدت المنطقتان تفشيا محدودا نسبيا وفرضت سلطاتهما قواعد تباعد اجتماعي مشددة وتدابير حدودية بعيد ظهور الوباء على أراضيهما. لكنهما تضررتا كثيرا جراء انهيار الاقتصاد العالمي خصوصا بسبب قلة عدد سكانهما واعتمادهما الكبير على الروابط الدولية.

وكانت المنطقتان التواقتان لمساعدة قطاعي السياحة والسفر الأساسيين لمداخيلهما، قد توصلتا إلى خطة تسمح بشكل محدود بالسفر بينهما من دون إلزام المسافرين بالخضوع للحجر الصحي شرط تقديم شهادة سلبية بعدم الإصابة بكوفيد-19.

وكان من المقرر إطلاق مشروع ممر السفر صباح اليوم الأحد.

لكن هونغ كونغ أعلنت السبت أن المشروع سيرجأ لأسبوعين بعد تسجيل ارتفاع مفاجئ في أعداد المصابين بكوفيد-19.

وقال وزير التجارة في هونغ كونغ إدوارد ياو، خلال لقاء صحفي “على ضوء الارتفاع الذي سجل مؤخرا في أعداد المصابين قررنا، مع حكومة سنغافورة، إرجاء إطلاق فقاعة السفر لمدة أسبوعين”.

ومن جهته، اعتبر وزير النقل السنغافوري، أونغ يي كونغ، أن تزايد الإصابات في هونغ كونغ هو بمثابة تحذير بأن “كوفيد-19 لا يزال موجودا”، وأن رحلة استعادة الحياة العادية “ستشهد تقلبات”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا