Advert Test
MAROC AUTO CAR

توزيع 13 ألف كمامة على ساكنة جماعة أولاد زراد بإقليم قلعة السراغنة

Last Update : الأحد 29 نونبر 2020 - 5:06 مساءً
Advert test

جماعة أولاد زراد (إقليم قلعة السراغنة) ـــ  انطلقت اليوم السبت، بجماعة أولاد زراد الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم قلعة السراغنة، حملة توزيع 13 ألف كمامة واقية لفائدة ساكنة الجماعة، وذلك بهدف المساهمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

Advert Test

  واستهدفت هذه المبادرة، التي نظمها النادي النسوي بالجماعة بشراكة مع المجلس الجماعي لجماعة أولاد زراد، مركز الجماعة إلى جانب 12 دوارا بالجماعة الترابية بمعدل 1000 مستفيد عن كل دوار (اولاد بوحماد واولاد الكرن واولاد طلحة والعبادلة والكواسمة والزراردة واولاد العوني والطواهرة والدزوز وانزالة ادريد واكتاوة واولاد اعمر). 

  وحسب المنظمين، فإن هذه الحملة الوقائية تأتي لمواكبة الجهود المبذولة على الصعيدين الوطني والإقليمي، من أجل كبح انتشار عدوى الفيروس، وتحسيس المواطنين، لاسيما الفئات الهشة منهم، بخطورة التراخي أمام التقيد بالتدابير الوقائية من قبيل عدم ارتداء الكمامات.

  وبالمناسبة، أكدت مديرة النادي النسوي بجماعة أولاد زراد، السيدة فاطنة البازة، أن النادي، انطلاقا من أدواره التربوية والاجتماعية ومساهمة منه في مكافحة الوباء، قام بتصنيع 13 ألف كمامة واقية تستجيب للمعايير المطلوبة بعد الحصول على الترخيص من المعهد المغربي للتقييس.

  وذكرت السيدة البازة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمختلف الأدوار التي يضطلع بها النادي النسوي بجماعة أولاد زراد، لاسيما في مجال النهوض بوضعية المرأة والفتاة، من مختلف الشرائح والأعمار، وتمكينهن من الاندماج السوسيو مهني في محيطهن.

  من جانبه، أوضح مدير المصالح بجماعة أولاد زراد، السيد ياسين بودلاعة، أن عملية توزيع الكمامات، التي انطلق تصنيعها منذ حوالي شهر، تروم توفير الشروط الصحية والوقائية لساكنة الجماعة، في ظل غياب أي علاج فعال لفيروس كورونا.

  وأشار السيد بودلاعة، في تصريح مماثل، إلى أن حوالي 25 ناشطا بالمجتمع المدني على مستوى الجماعة الترابية تجندوا لإنجاح هذه العملية، وإيصال الكمامات إلى منازل المستفيدين، معبرا عن امتنانه لكل المتدخلين الذين ساهموا في إنجاح عملية التوزيع.

  وقد لقيت هذه المبادرة، التي جرت في احترام تام للتدابير الوقائية وتحت تنسيق السلطات المحلية، استحسانا وإشادة من لدن ساكنة الدواوير المستهدفة، معبرين عن انخراطهم الكامل في الجهود الإقليمية المبذولة للوقاية من الفيروس.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-11-29 2020-11-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا