Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال .. تدشين معهد التكوين لفائدة المحامين

Last Update : الجمعة 4 دجنبر 2020 - 10:09 مساءً
Advert test

بني ملال .. تدشين معهد التكوين لفائدة المحامين

بني ملال – أشرف وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر اليوم الجمعة ببني ملال على تدشين معهد التكوين والتكوين المستمر لفائدة المحامين، وذلك بهدف تطوير رقمنة هذا المجال وتعزيز التقاضي عن بعد.

ومن المقرر أن يضطلع هذا المعهد، الذي يحتضنه المقر الجديد لهيئة المحامين الذي كان في الأصل بناية قضاء الأسرة القديم قبل تفويته من قبل وزارة العدل إلى الهيئة التي ارتأت تخصيصه لهذا الغرض، تكوين المحامين وأطر باقي المهن القانونية في مجال استعمال الوسائط التكنولوجية والرقمية الحديثة في مجال التقاضي.

ولهذا الغرض تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة العدل وهيئة المحامين ببني ملال حول تكوين المكونين على استعمال منصة التواصل الرقمي الإلكتروني “منصة المحامي” ، التي قامت الوزارة بإعدادها وتطويرها في ظل جائحة كوفيد 19 كبوابة إلكترونية يمكن الولوج إليها عبر شبكة الأنترنيت، مخصصة لإيداع المقالات والمذكرات بطريقة إلكترونية، وتتيح إمكانية التوقيع الإلكتروني والأداء الإلكتروني للرسوم القضائية والتوصل بكافة الإشعارات المتعلقة بالملفات.

وفي كلمة بالمناسبة، حضرها عدد من المسؤولين القضائيين وأعضاء هيئة المحامين وشخصيات من المجتمع المدني ، نوه وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر بميلاد هذه المنشأة القانونية بعد تحويلها وتهيئتها بشكل لائق في ظرف وجيز، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يشكل دعامة قوية لمجال التكوين باعتباره عاملا أساسيا لتطوير المحاماة ومواكبة التحولات المجتمعية والسيوسيو-مهنية التي عرفتها هذه المهنة.

من جهته نوه نقيب هيئة المحامين بتدشين هذا المعهد الذي يروم التكوين والتكوين المستمر لفائدة المحامين المنتسبين لهذه الهيئة وخاصة لفئة المحامين الشباب والمتمرنين بشراكة مع وزارة العدل بهدف مواكبة التحديث والرقمنة، وتحقيق المحكمة الرقمية وتعزيز التقاضي عن بعد.

وكان السيد محمد بنعبد القادر قد أشرف أمس على تدشين مركز القاضي المقيم بدار أولاد زيدوح بإقليم الفقيه بن صالح، قبل أن يقوم بزيارة تفقدية للمحكمة الابتدائية لسوق السبت أولاد النمة، التي تم تدشينها صيف 2019.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا