Advert Test
MAROC AUTO CAR

حملة تحسيسية للوقاية من (كوفيد ــ 19) بثلاث أمديون بإقليم خنيفرة

Last Update : الثلاثاء 8 دجنبر 2020 - 8:42 مساءً
Advert test

حملة تحسيسية للوقاية من (كوفيد ــ 19) بثلاث أمديون بإقليم خنيفرة

خنيفرة – استفاد تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس ثلاث امديون بإقليم خنيفرة، خلال هذا الأسبوع من حملة طبية وتحسيسية، للوقاية من أخطار فيروس كورونا (كوفيد 19)، نظمت بمبادرة من جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Advert Test

واستهدفت هذه الحملة اللقاء المباشر مع التلاميذ لشرح مخاطر فيروس كورونا المستجد، مع تقديم نصائح وإرشادات للتلاميذ حول الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات الواقية، والتخلص منها دون الإضرار بالغير، والتقيد بالتباعد الجسدي، والحرص على استعمال المعقمات، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم ، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس.

كما تم تقديم خدمات طبية تمثلت في الكشف عن مشاكل السمع وتصحيح البصر لدى التلاميذ المستهدفين.

وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي يتكون بشكل رئيسي من أربعة أطباء وستة ممرضين وتقنيين.

وتم خلال هذه الحملة توزيع 1000 كمامة و100 معقم، و32 نظارة طبية وجهازين لتصحيح السمع مع ضمان التتبع الطبي لحالتين.

وتضمنت هذه الحملة التحسيسية والطبية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير التحسيسية بخصوص الفيروس، على التلاميذ قصد الوقاية منه.

واستهدفت هذه القافلة نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف التلاميذ، إيمانا بأن المؤسسة التعليمية هي المكان الأمثل للتوعية والتحسيس.

وتندرج هذه العملية في سياق حملة متواصلة تقوم بها جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية بإقليم خنيفرة، تستهدف التوعية والتحسيس بالتدابير الإحترازية والوقائية من وباء كوفيد 19.

وقد سبق لها تنظيم عدد من الحملات المماثلة بكل من جماعات أكلموس والبرج وتيغسالين وحد بوحسوسن ومولاي بوعزة وسبت آيت رحوا وغيرها.

وخلال مختلف هذه الحملات التي تستهدف الأوساط التعليمية تم توزيع مجموعة من معدات الوقاية والتعقيم علاوة على إجراء فحوصات طبية للكشف عن اختلالات السمع ومشاكل ضعف البصر في أوساط التلميذات والتلاميذ.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-08 2020-12-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا