Advert Test
MAROC AUTO CAR

موريتانيا مستعدة من الناحية اللوجستية للحصول على لقاح ضد جائحة كورونا 

Last Update : الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 4:02 مساءً
Advert test

نواكشوط ـــ أعلنت منظمة الصحة العالمية أن موريتانيا، التي تشهد، في الأسابيع الأخيرة، موجة ثانية من تفشي فيروس (كوفيد – 19)، مستعدة من الناحية اللوجستية للحصول على لقاح ضد الجائحة.

Advert Test

وقال الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في موريتانيا، محمد عبد السلام غي، في حديث صحفي، أمس الثلاثاء، إن هذا البلد “يستعد للحصول على لقاح ضد (كوفيد – 19)، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا”، موضحا أن “توفير اللقاح يتطلب استعدادات لوجستية، وهو ما أخذته موريتانيا بعين الاعتبار”.

وأضاف أن موريتانيا، وانطلاقا من رؤية سلطاتها، بدأت مبكرا في التفكير في الحصول على هذا اللقاح، حيث تم في هذا الإطار، ومنذ أربعة أشهر، عقد لقاءات مع السلطات الصحية تناولت طرق الحصول عليه.

وذكر بأن الحكومة الموريتانية وجهت، مؤخرا، رسائل إلى العديد من الهيئات الدولية المعنية بتوفير اللقاحات لاطلاعها على الإجراءات التي اتخذتها من أجل العمل على وضع حد للوباء، خصوصا عن طريق اللقاح، مبرزا أن هذه الرسائل تعكس عزم موريتانيا على المضي قدما في محاربة الجائحة.

 وأوضح الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية أن الاستجابة لمواجهة (كوفيد – 19) ترتكز، أساسا، على الاتصال في مجال تدبير المخاطر، والتزام المجموعات بالوقاية والمراقبة الدائمة، ومتابعة الفحوصات اليومية على مستوى المختبرات، والتكفل بالحالات الطارئة ومراقبة الحدود، والاستجابة السريعة للانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للإجراءات المتخذة.

 وارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، منذ تسجيل أول حالة، بموريتانيا، في منتصف مارس الماضي، إلى 9876 إصابة، منها 197 حالة وفاة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-09 2020-12-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا