Advert Test
MAROC AUTO CAR

اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء يكرس جميع النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك 

Last Update : الجمعة 11 دجنبر 2020 - 1:17 مساءً
Advert test

اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء يكرس جميع النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك 

الرباط – أكد رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، السيد محمد بنحمو، أن القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المغرب التامة والكاملة على صحرائه يكرس جميع النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

Advert Test

وأوضح السيد بنحمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على القرار السالف الذكر، أن الأمر يتعلق ب”قرار تاريخي ومنعطف هام”، مضيفا أن المرسوم الرئاسي الذي أصدره السيد دونالد ترامب والقاضي بالاعتراف، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، بالسيادة الكاملة للمملكة على الصحراء المغربية بأكملها، “يشكل نجاحا دبلوماسيا تاريخيا ومرحلة جديدة” في العلاقات بين البلدين.

وعلاوة على ذلك، اعتبر السيد بنحمو أن “العديد من الدول ستحذو حذو قرار الولايات المتحدة الذي يندرج في إطار مقاربة الدعم الأمريكي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تعتبرها جادة وذات مصداقية”.

وبخصوص قرار الولايات المتحدة فتح قنصلية بالداخلة، أكد السيد بنحمو أن هذا القرار يأتي “لترسيخ هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة “تركت الوقت أيضا لخصوم المغرب للعودة إلى جادة الصواب”.

وتابع أن افتتاح قنصلية أمريكية في الداخلة “يعزز ويجسد اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء ويؤكد أنه اختيار رصين وينسجم مع قرار حازم من حيث محتواه القانوني والشرعي والسياسي”.

وخلص السيد بنحمو إلى أن اختيار الداخلة يكتسي “دلالة بليغة جدا”، على اعتبار أن القنصلية الأمريكية ستضطلع بمهمة اقتصادية “هامة”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا