Advert Test
MAROC AUTO CAR

لا تنجب الحوامل في مستوصف مولاي بوعزة .. حتى إشعار آخر

Last Update : الجمعة 11 دجنبر 2020 - 12:04 صباحًا
Advert test

لا تنجب الحوامل في مستوصف مولاي بوعزة .. حتى إشعار آخر

متابعة من مولاي بوعزة 

مولاي بوعزة ( إقليم خنيفرة )  ـــ  لا حديث الساعة بأرجاء منطقة مولاي بوعزة إلا عن جملة من الأخطاء المهنية لدى واحدة من أفراد الجسم التمريضي التي أضحت لا تعير اهتماما لمرضاها وخاصة النساء الحوامل، تاركة إياهن في المركز الصحي، وأثناء نقلهن إلى خنيفرة عرضة للموت، ويتعلق الأمر بممرضة مولدة حديثة عهد بمهنة التمريض.

المولدة تعمد دائما إلى ترك النساء لوحدهن يصارعن الموت بجانب سائقي سيارة إسعاف الجماعة والصحة معا، دون مرافقتهن إلى المستشفى الإقليمي، وهذا ما جعل معظم الحاملات يلدن في منتصف الطريق أو على مشارف مدينة خنيفرة، كما حدث الأسبوع الماضي لسيدة رافقت نفسها بنفسها كما يحكي أحد أقاربها.

الأمر زاد عن حده لما اتخذت المولدة مهنة التمريض وسيلة  مادية بتلقيها الرشوة بداعي أنها لا ترد الهدايا أو كما اعتبرتها عبارة عن ” قهيوة ديالي”، ضاربة أخلاقيات المهنة عرض الحائط التي تؤكد ” مجانية الخدمات الصحية” وعلى رأسها مجانية التوليد.

وبما أن الوقائع غير منتهية، فيما يتعلق بالولادة، والأحداث تتكرر وتتعقد يوما بعد يوم، وجب على المندوبية الإقليمية للصحة أن تضع حدا للممارسات الجائرة في حق المرأة الحامل من لدن هذه الممرضة، والضرب بيد من حديد على يد كل من سولت له نفسه أن يتقاعس في عمله والقيام بواجبه.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-12-11 2020-12-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا