Advert Test
MAROC AUTO CAR

حزب الاتحاد الدستوري .. الاعتراف الصريح لواشنطن بمغربية الصحراء تتويج لمسار دبلوماسي وطني ناجع

Last Update : الجمعة 11 دجنبر 2020 - 2:58 مساءً
Advert test

حزب الاتحاد الدستوري .. الاعتراف الصريح لواشنطن بمغربية الصحراء تتويج لمسار دبلوماسي وطني ناجع

الرباط – اعتبر حزب الاتحاد الدستوري أن الاعتراف الصريح للولايات المتحدة بمغربية الصحراء تتويج لمسار دبلوماسي وطني ناجع، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر الحزب في بلاغ أنه تلقى ، كما الشعب المغربي ، بكل ارتياح واعتزاز الإعلان عن القرار الرئاسي الأمريكي التاريخي المتمثل في المرسوم الرئاسي القاضي بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة منطقة الصحراء المغربية، قرار بأثر فوري وبكل ما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة.

وتابع أن هذا الحدث يعتبر اعترافا آخر بجهود المغرب في تنمية أقاليمه الجنوبية وأحقيته ومشروعية ملفه الترافعي ومبادرته الجدية للحكم الذاتي، داعيا “إلى اعتماد هذا الحدث كيوم عيد وطني مفصلي يحتفي به جميع المغاربة”.

وارتباطا بالقضية الفلسطينية ، يقول البلاغ ، يستحضر حزب الاتحاد الدستوري المواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة لصالح فلسطين وفي مقدمتها الدعم الدائم الذي يقدمه المغاربة والسند المتميز لجلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس، الداعم للحل القائم على أساس دولتين متعايشتين في أمن وسلام، والحفاظ على الوضع الخاص للقدس، مذكرا بأن هذا الموقف كرسه “ندا ء القدس” الذي وقعه جلالة الملك وقداسة البابا خلال زيارته للرباط.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-12-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا