Advert Test
MAROC AUTO CAR

ساكنة جهة كلميم وادنون تثمن القرار الأمريكي الداعم لمغربية الصحراء (مباركة بوعيدة)

Last Update : السبت 12 دجنبر 2020 - 12:48 مساءً
Advert test

ساكنة جهة كلميم وادنون تثمن القرار الأمريكي الداعم لمغربية الصحراء (مباركة بوعيدة)

كلميم – أكدت رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ، السيدة مباركة بوعيدة، أن ساكنة الجهة تثمن القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية الذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه.

وأعربت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “عن الفرحة الغامرة لساكنة الجهة وسعادتها بهذا الحدث العظيم والمبادرة التاريخية التي أعلن عنها رئيس الولايات المتحدة الامريكية والمتمثلة في اعتراف بلاده بسيادة المملكة على كافة أراضيها بما فيها الصحراء المغربية”.

وأبرزت أن هذا الحدث االتاريخي يعتبر “مكسبا كبيرا واستحقاقا عظيما”، معتبرة أنه “ثمرة عمل واجتهاد الدبلوماسية المغربية بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس”. وقالت “إن بلاغ الديوان الملكي جاء ليثلج قلوبنا فرحة وبهجة وليعطي للقضية الوطنية منحى تصاعديا جديدا من أجل انتصار عدالة قضيتنا واستكمال الوحدة الترابية ومن أجل الدفاع عن التنمية بجميع الأقاليم الجنوبية وكذا من أجل استثباب الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أجرى أمس الخميس، اتصالا هاتفيا مع السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أخبر خلاله جلالة الملك بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا