Advert Test
MAROC AUTO CAR

نزار بركة .. اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه سيمكن من فتح المجال أمام تنمية قوية للأقاليم الجنوبية  

Last Update : السبت 12 دجنبر 2020 - 3:44 مساءً
Advert test

نزار بركة .. اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه سيمكن من فتح المجال أمام تنمية قوية للأقاليم الجنوبية  

الرباط – أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة أن قرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه، سيمكن من فتح المجال أمام تنمية قوية في إطار نموذج تنموي جديد للأقاليم الجنوبية.

Advert Test

وقال السيد البركة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء، سيمكن من فتح المجال أمام تنمية قوية في إطار نموذج تنموي جديد للأقاليم الجنوبية”، مشيرا إلى أنه سيجعل العديد من الدول تنخرط بدورها في هذه الدينامية الجديدة، لاسيما الدول التي تدرك تماما أن هذه المنطقة هي منطقة مغربية وتعرف تمام المعرفة “العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بجنوبه وبأقاليمه الجنوبية”.

وأبرز أن الاعتراف بمغربية الصحراء يشكل تطورا هاما بالنسبة لقضية الوحدة الترابية، لأن الأمر يتعلق على الخصوص ب”دولة عظمى وتحظى بعضوية دائمة في مجلس الأمن”، مشيرا إلى أن سقف ما يمكن الوصول إليه في إطار الحل النهائي لهذا النزاع، على إثر هذا القرار، هو الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال من جهة أخرى، إن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه، سيتيح طي هذا الملف بشكل نهائي لمواصلة العمل من أجل بناء الاتحاد المغاربي، الذي سيكون له “وقع جيد على كل الشعوب المغاربية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا