Advert Test
MAROC AUTO CAR

اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه يعكس النجاح الكبير للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك  

Last Update : السبت 12 دجنبر 2020 - 1:57 مساءً
Advert test

اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه يعكس النجاح الكبير للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك  

أبوظبي – اعتبرت صحيفة (البيان) الاماراتية اليوم السبت أن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه  يعكس النجاح الكبير الذي حققته الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

Advert Test

وكتبت الصحيفة في مقال بعنوان ” الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء تتويج لنجاح دبلوماسية الرباط” ، أن القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه “يكرس جميع النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية”.

واضافت الصحيفة ،التي أوردت تصريحات  لخبراء و محللين سياسيين، أن الأمر يتعلق ب”قرار تاريخي ومنعطف هام” ،مشيرة الى  أن المرسوم الرئاسي الذي أصدره ترامب والقاضي بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة على الصحراء المغربية يشكل “مرحلة جديدة في علاقات البلدين”.

ورأت أن قرار الولايات المتحدة فتح قنصلية بالداخلة يأتي لترسيخ الشراكة الاستراتيجية، ويعزز ويجسد الاعتراف بمغربية الصحراء، ويؤكد أنه” اختيار رصين وينسجم مع قرار حازم من حيث محتواه القانوني والشرعي والسياسي”.

وسجلت اليومية أن ” الموقف الأمريكي سيتجسد على أرض الواقع بفتح قنصلية أمريكية بالداخلة تقوم بتشجيع الاستثمارات الأمريكية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، لافتة إلى أن القرار الأمريكي “يدشن مرحلة جديدة في العلاقات  الثنائية التي بنيت على مدى أكثر من 200 سنة من الصداقة”.

وخلصت الصحيفة الى ان هذا الموقف الامريكي ” التاريخي يندرج في إطار الدينامية القوية والناجعة التي تعرفها قضية الصحراء المغربية، والتي تشهد تفاعلاً دولياً مستمراً قوامه الدعم المطلق لمغربية الصحراء”، معتبرة أن الامر يتعلق ب” انتصار مشهود لنجاعة وحكمة الدبلوماسية المغربية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا