Advert Test
MAROC AUTO CAR

النزاع حول الصحراء دام طويلا، يتعين فتح صفحة جديدة (برلماني أوروبي فرنسي)

Last Update : الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 12:39 صباحًا
Advert test

النزاع حول الصحراء دام طويلا، يتعين فتح صفحة جديدة (برلماني أوروبي فرنسي)

باريس – أكد النائب البرلماني الأوروبي الفرنسي، بريس أورتوفو، اليوم الإثنين، أن “النزاع حول الصحراء دام طويلا، وهكذا، يتعين فتح صفحة جديدة”.

Advert Test

وقال السيد أورتوفو، عضو وفد العلاقات مع البلدان المغاربية بالبرلمان الأوروبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ضمن رد فعل حول قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف الكامل بسيادة المغرب على الصحراء، “أعتبر أن النزاع حول الصحراء دام طويلا. يتعين الآن فتح صفحة جديدة، وكل ما يسير في اتجاه تسوية دائمة ينبغي أن يحظى بالتشجيع والمصادقة”.

وأوضح السيد أورتوفو، وهو أيضا عضو وفد الجمعية البرلمانية للاتحاد حول المتوسط، أن تسوية نزاع الصحراء سيمكن من إرساء أسس سلام دائم ستكون نتائجه إيجابية على المنطقة المغاربية، إفريقيا والحوض المتوسطي.

وأشار في هذا السياق إلى أن لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي “ستتطرق بكل تأكيد لهذه الخطوة الجديدة (الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء) في العلاقات مع دول المنطقة المغاربية”، مؤكدا أنه من موقعه كنائب برلماني أوروبي فرنسي لن يتوانى في ضم صوته إلى جميع الأصوات التي تدعو الاتحاد الأوروبي للسير على خطى الأمريكيين.

Advert test
2020-12-15 2020-12-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا