Advert Test
MAROC AUTO CAR

“تويتر” تعتزم إزالة المعلومات الزائفة حول لقاحات كوفيد-19

Last Update : الخميس 17 دجنبر 2020 - 11:13 مساءً
Advert test

واشنطن ـــ يعتزم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إزالة المعلومات الزائفة المتعلقة باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

Advert Test

وأوضحت الشركة، في بيان، اليوم الخميس، أنها اعتبارا من الأسبوع القادم، ستبدأ بإزالة التغريدات التي تتضمن معلومات حول أن التلقيح يُستخدم “للإضرار بالسكان أو السيطرة عليهم”، وغيرها من المعلومات المشابهة.

وذكرت الشركة أنه سيكون مطلوبا من المستخدمين حذف التغريدات الجديدة التي تقدم مزاعم كاذبة أو مضللة‭‭ ‬‬عن لقاحات كورونا، وذلك بغية توسيع قواعدها بشأن المعلومات الخاطئة عن الفيروس، موضحة أنها قد تطلب من المستخدمين حذف التغريدات التي تحتوي على مزاعم كاذبة توحي بأن اللقاحات “تستخدم لإلحاق الضرر عمدا بالناس أو السيطرة عليهم بما في ذلك تصريحات عن اللقاحات تثير الشعور بوجود مؤامرة متعمدة”.

وأضافت شركة “تويتر” أنها قد تقوم أيضا اعتبارا من بداية العام المقبل بوضع علامة تحذير على التغريدات التي تقدم “شائعات لا أساس لها أو معلومات منقوصة أو تلك التي ترد خارج سياقها” بشأن اللقاحات، مسجلة أنها ستحدد مع شركاء الصحة العامة المعلومات الخاطئة عن اللقاح والتي يتعين حذفها لما تنطوي عليه من أضرار.

وجرى الإعلان عن هذه السياسة في نفس الأسبوع الذي تلقت فيه أول مجموعة من الأمريكيين لقاحات الوقاية من كوفيد-19 في إطار حملة تحصين شاملة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا