Advert Test
MAROC AUTO CAR

الولايات المتحدة تعطي الضوء الأخضر للقاح “موديرنا” المضاد لكوفيد-19

Last Update : السبت 19 دجنبر 2020 - 9:40 مساءً
Advert test

الولايات المتحدة تعطي الضوء الأخضر للقاح “موديرنا” المضاد لكوفيد-19

واشنطن ـــ منحت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، ترخيصا طارئا لاستخدام لقاح شركة موديرنا المضاد لكوفيد-19، وفق ما أعلنت إدارة الغذاء والدواء.

Advert Test

وبهذا يصبح لقاح موديرنا ثاني لقاح تتم الموافقة عليه في الولايات المتحدة بعد لقاح فايزر-بايونتيك، على أن يستخدم في إطار حملة التلقيح الضخمة التي بدأت الإثنين في البلاد.

وكما حصل بالنسبة إلى لقاح فايزر-بايونتيك الذي تمت الموافقة عليه قبل 7 أيام، منحت إدارة الغذاء والدواء الضوء الأخضر للقاح موديرنا غداة إعطاء لجنة خبراء أميركيين رأيا إيجابيا بما يتعلق به.

وقال الرئيس دونالد ترامب “تهانينا، لقاح موديرنا بات متوافرا الآن!”.

من جهته، قال رئيس إدارة الغذاء والدواء الدكتور ستيفن هان إنه “مع توافر لقاحين الآن للوقاية من كوفيد-19، تكون إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد اتخذت خطوة أخرى حاسمة في مكافحة هذه الجائحة”.

وموديرنا هي شركة للتكنولوجيا الحيوية مقرها في ماساتشوستس، قدمت طلبها للحصول على الترخيص الطارئ قبل أسبوعين ونصف فقط.

وبدأت هذه الشركة الفتية العمل على لقاحها في يناير 2019، بالتعاون مع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، وقد تلقت 2.5 مليار دولار من التمويل العام.

ووعدت موديرنا بتوزيع 20 مليون جرعة بحلول نهاية دجنبر 2020 ثم 80 مليونا إضافية في الربع الأول من 2021 و100 مليون أخرى في الربع الثاني.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا