Advert Test
MAROC AUTO CAR

ترامب ينفي مناقشته فرض أحكام عرفية لإعادة الانتخابات

Last Update : الأحد 20 دجنبر 2020 - 4:59 مساءً
Advert test

ترامب ينفي مناقشته فرض أحكام عرفية لإعادة الانتخابات

واشنطن – نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، مناقشة معاونيه بشأن فرض أحكام عرفية ونشر الجيش لإعادة الانتخابات.

Advert Test

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن مستشار الرئيس الأسبق للأمن القومي الجنرال مايكل فلين، الذي طرح هذه الفكرة، كان موجودا في اجتماع تم خلاله مناقشتها.

ويذكر أن مايكل فلين، دعا ترامب، إلى إعلان الأحكام العرفية وتعليق الدستور وجعل الجيش يقوم بإعادة الانتخابات التي خسرها أمام الرئيس المنتخب جو بايدن.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من حصوله على العفو الرئاسي، حيث اعترف فلين بأنه مذنب بتهمة الكذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن اتصالاته مع روسيا خلال الفترة الانتقالية.

وقال فلين « عندما يفشل المشرعون والمحاكم والكونغرس في أداء واجبهم بموجب التعديل الثاني عشر، فيجب أن يكون الرئيس مستعدا للإعلان فور ا عن شكل محدود من الأحكام العرفية، وتعليق الدستور وتعليق الرقابة المدنية مؤقت اعلى هذه الانتخابات الفيدرالية، وأن يأمر بإشراف الجيش على إعادة التصويت على المستوى الوطني ».

وأضاف « إذا لم يقم ترامب بذلك فإنه يخاطر بنشوب حرب أهلية، ويجب أن يعكس التصويت الإرادة الحقيقية للشعب وأن يتم ضمان قيام انتخابات نزيهة، دون أجهزة كمبيوتر لكن بعد يدوي مع مشاهدة كلا الطرفين لكل صوت ».

واقترح أن « يصوت الناخبون المسجلون فقط ببطاقة هوية لإثبات الإقامة، عندها فقط يمكن قبول المرشح الفائز على أنه شرعي ».

وتابع فلين « قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى أعمال عنف ودمار واسع النطاق على مستوى لم نشهده منذ الحرب الأهلية، ومن الواضح أن الأحكام العرفية خيار أفضل من الحرب الأهلية ».

ويصر ترامب على أن الانتخابات الرئاسية تم تزويرها، رغم خسارته كل الدعاوى القضائية التي رفعها أمام المحاكم الأمريكية، والتي يزعم فيها حدوث تزوير واسع النطاق.

وكان المجمع الانتخابي قد أقر مؤخرا بفوز بايدن بالانتخابات، في حين ألمح ترامب إلى أنه لن يترك البيت الأبيض يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير المقبل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-12-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا