Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد – 19 .. أزيد من 12 مليون دولار للأسر الفقيرة للحد من انعكاسات الموجة الثانية من الجائحة بموريتانيا

Last Update : الأحد 20 دجنبر 2020 - 11:23 مساءً
Advert test

نواكشوط ـــ أعلنت الحكومة الموريتانية، عن تخصيص مبلغ 2ر12 مليون دولار (4,7 ملايير أوقية قديمة)، لفائدة الأسر الفقيرة، لمساعدتها في مواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة  كورونا، التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.

Advert Test

وأوضحت المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء “تآزر”، في بيان نشرته على  صفحتها على موقع فيسبوك، أمس السبت، أن هذا المبلغ سيوزع على 210 آلاف أسرة فقيرة بجميع ولايات موريتانيا، وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها المندوبية للتخفيف من الآثار السلبية للموجة الثانية من جائحة (كوفيد- 19).

وكانت المندوبية قد أطلقت، في 12 يونيو الماضي، عملية توزيع مساعدات نقدية على حوالي 186 ألفا و293 أسرة محتاجة، على مستوى 8119 قرية بمختلف أنحاء البلاد، والتي خصصت لها الحكومة مبلغ 4 ملايير و200 مليون أوقية قديمة، للتخفيف من الانعكاسات السلبية للإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهة الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما سبق للمندوبية أن أطلقت، في ماي الماضي، عملية مماثلة على مستوى العاصمة نواكشوط، استفادت خلالها 200 ألف أسرة من مساعدات غذائية.

وكانت السلطات الموريتانية قد أقرت، منذ أسبوع، حظر تجول جزئي، بسبب تفشي موجة ثانية من جائحة (كوفيد- 19)، والتي تشهد ارتفاعا مقلقا في عدد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس.

وسجلت موريتانيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 وفيات و232  إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد، منذ منتصف مارس الماضي، إلى 12 ألفا و278 حالة، من بينها 273 وفاة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا