Advert Test
MAROC AUTO CAR

العيون .. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز

Last Update : الأحد 27 دجنبر 2020 - 1:58 مساءً
Advert test

العيون .. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز

العيون – تم اليوم الأحد بالعيون خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للجمباز، إعادة انتخاب السيد عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز لولاية ثانية.

Advert Test

وحازت اللائحة الوحيدة المرشحة لخلافة المكتب المنتهية ولايته، بوكيلها عبد الصادق بيطاري، 27 صوتا مع، وصوتا واحدا ضد، ليخلف السيد بيطاري نفسه على رأس الجامعة الملكية المغربية للجمباز.

وتم خلال الجمع العام الذي عرف خصوصا حضور ممثلي وزارة الثقافة والشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم 2019.2020 بإجماع ممثلي الأندية الحاضرة والمنضوية تحت لواء الجامعة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، إن فلسفة الجامعة ارتأت راهنا إشراك العصب الجهوية في التنمية الرياضية، وذلك قصد ضمان إشعاع دولي وقاري للعبة، مسجلا الحاجة إلى تنويع وتطوير مصادر التمويل الجامعي.

وأكد السيد بيطاري أن الجامعة في معرض النهوض بهذه الرياضة وطنيا، عملت على توسيع قاعدة الفئات الممارسة، مع تنويع صنوف هذه الرياضة، وإيلاء مزيد من العناية للأنواع الجديدة من رياضة الجمباز، من قبيل الجمباز الإيقاعي الذي لاقى نجاحا باهرا في التظاهرات القارية كالتي احتضنتها مصر وحاز فيها المغرب المرتبة الثالثة.

ودعا الرئيس إلى تحفيز الشباب والشابات للمشاركة ولممارسة اللعبة وإشاعتها في كل جهات المملكة.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية للجمباز ، عرفت خلال الموسم 2019 – 2020 تنظيم عدة لقاءات جهوية ووطنية ودولية، إضافة إلى دورات تكوينية لفائدة المدربين و الحكام، فضلا على الإشراف على المعسكرات الخاصة بالفرق الوطنية سواء في الجمباز الفني أو الجمباز الإيقاعي، هذا الأخير حقق نتائج بالغة الأهمية، حيث احتل المغرب المرتبة الثالثة بالبطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت بشرم الشيخ بمصر، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس 2020، بتأطير تقني من إيمان فلاح الإدريسي، وإشعاع مواهب تنتمي لنادي مرتيل للجمباز.

كما تم خلال الجمع الاحتفاء بالصحافي عبد العزيز بلبودالي والتنويه بكتابه “صفحات من تاريخ الرياضة المغربية..نساء من ذهب”.

ويسرد الكاتب في مخطوطه الذي يقع في 220 صفحة مسارات 56 بطلة ومسيرة و صحافية و باحثة مغربية ممن حققن إنجازات كبيرة في شتى الأنواع الرياضية، من الدراجات إلى ألعاب القوى والتايكوندو والملاكمة، وأخريات ممن طالهن النسيان وغمرهن الغبن فلم يحظين بوافر من الضوء.

Advert test
2020-12-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا