Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد-19 .. تعزيز الإجراءات الصحية بمطار الصويرة-موكادور

Last Update : الأحد 27 دجنبر 2020 - 3:06 مساءً
Advert test

كوفيد-19 .. تعزيز الإجراءات الصحية بمطار الصويرة-موكادور

الصويرة – عززت السلطات الصحية بإقليم الصويرة، الإجراءات والتدابير الصحية بمطار الصويرة-موكادور الدولي بعد ظهور سلالة جديدة لكوفيد -19 في بعض الدول الأوروبية.

وبالإضافة إلى التدابير الاحترازية المعمول بالمطار ، فقد سهرت مصالح المندوبية الإقليمية للصحة على تعزيز تدابير الرقابة الصحية عند استقبال المسافرين ، عقب آخر التطورات للوضع الوبائي في بعض البلدان الأوروبية ،حيث تم اكتشاف حالات سلالة جديدة من سارس كوفيد 2( SARS-Cov2).

وعلاوة على قياس درجة حرارة المسافرين الذين يجب عليهم تقديم وثيقة اختبار كوفيد -19 PCR السلبية عند الوصول إلى المطار الدولي لمدينة الرياح ، والامتثال الصارم لإجراءات التباعد الجسدي عند الانتهاء من الإجراءات الجمركية واسترجاع الأمتعة ، يتم إجراء اختبارات صحية إضافية على المسافرين الذين يتم اختيارهم بطريقة عشوائية للتأكد من أنهم لا يحملون الفيروس.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أشار المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ، الدكتور زكريا أيت لحسن ، إلى أن هذه التدابير الصحية الجديدة تندرج في إطار تعزيز اليقظة الوبائية من أجل تجنب إدخال السلالة الجديدة لـكوفيدـ 19 للإقليم و المملكة.

وأضاف أنه في إطار اليقظة من هذه الأوبئة ، تم وضع استراتيجية جديدة تتمثل في إجراء اختبارات سريعة و بطريقة عشوائية على عينة من 5 بالمئة من الركاب القادمين من وجهات أوروبية أخرى.

و أكد أيت لحسن، أن “مطار الصويرة- موكادور الدولي يستقبل رحلات مباشرة من أوروبا ، خاصة من البلدان التي شهدت ظهور سلالة جديدة من فيروس كوفيد -19 ، لذلك تقوم فرق المراقبة الصحية على الحدود بإجراء اختبارات سريعة على بعض المسافرين حيث تكشف نتائجها في وقت قصير جدا “.

وأشار المندوب الإقليمي للصحة إلى أن هذه الفرق تسأل الزوار عن رحلاتهم الأخيرة لمعرفة ما إذا كانوا قد ذهبوا إلى دول مثل المملكة المتحدة أو جنوب إفريقيا خلال آخر 15 يوما ، من أجل ضمان المراقبة الصحية للمسافرين. وخلص إلى أن الهدف النهائي هو تجنب دخول فيروس كورونا المستجد أو سلالة جديدة للإقليم و للمملكة.

وفي تصريحات مماثلة، نوه بعض المسافرين الذين خضعوا لاختبارات ضد الفيروس لدى وصولهم، أمس السبت، على متن رحلة من بروكسل، بهذا الإجراء الاستباقي الذي اتخذته السلطات الصحية المغربية، والذي يسمح، في وقت قصير جدا، بإجراء الاختبارات والتأكد، بأنفسهم، من عدم إصابتهم بالفيروس، وبالتالي تحصين أنفسهم ضد الوباء وحماية صحة أفراد أسرهم وأقاربهم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-27 2020-12-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا