Advert Test
MAROC AUTO CAR

الإعلان عن النتائج الأولى لطلبات عروض مشاريع مبادرة “مضائف Eco6” في دورتها الأولى

Last Update : الثلاثاء 29 دجنبر 2020 - 2:59 مساءً
Advert test

الإعلان عن النتائج الأولى لطلبات عروض مشاريع مبادرة “مضائف Eco6” في دورتها الأولى

الدار البيضاء – أعلنت شركة “تهيئة وإنعاش محطة تغازوت” عن أولى نتائج طلبات عروض المشاريع الخاصة بالدورة الأولى من برنامج “مضائف Eco6″، الرامي إلى دعم الاستثمار وتنمية مختلف الأنظمة البيئية على مستوى المشاريع والوجهات السياحية التابعة لها.

وأضافت في بلاغ صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الدورة الأولى من برنامج “مضائف Eco6” المخصصة للمحطة السياحية “تغازوت باي Taghazout Bay”، حققت نجاحا باهرا، حيث انطلقت مرحلة وضع طلبات عروض المشاريع بتاريخ 8 أكتوبر واستمرت إلى غاية 30 نونبر 2020.

وأشارت إلى أن البرنامج نجح في استقبال أزيد من 160 ترشيحا تم وضعها من طرف الشركات الناشئة، والحرفيين، والشركات الصغرى والمتوسطة.

ومعظم حاملي المشاريع الذين وضعوا ملفاتهم يتحدرون من جهة سوس ماسة (60 في المائة من الطلبات)، مما يؤكد الدعم المحلي الذي حظيت به الدورة المخصصة لـ”تغازوت باي”.

وتتعلق المشاريع التي جرى تقديمها بقطاعات متنوعة ذات صلة مباشرة باحتياجات المحطة السياحية، إذ أن 28 في المئة من المشاريع مرتبطة بالتنشيط، و23 في المئة بالتنمية المستدامة، و22 في المئة بمجالي التجارة وخدمات المطاعم ، و19 في المئة بالخدمات السياحية، في حين بلغت نسبة المشاريع المتعلقة بالتنقل المحترم للبيئة 8 في المئة.

وسهرت لجنة “مضائف Eco6″ المكونة من ممثلين عن شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت، وشركة مضائف، ومستشارين خارجيين مستقلين، بتقييم الملفات المرشحة وعكفوا على عملية عد وفرز الأصوات، ليتم اختيار 35 مرشحا نهائيا، 60 في المئة منهم من جهة سوس ماسة.

وركزت لجنة الاختيار الأولي على مدى أهمية المشاريع المرشحة وقابليتها على تلبية احتياجات المحطة وأصولها السياحية، وإلى أي حد يندمج المشروع مع نظامها البيئي، وخلق قيمة ليس للوجهة فقط وإنما للفائرين المستقبلين على حد سواء.

وخلال المرحلة المقبلة، ستعمل لجنة مستقلة مكونة من الشركاء الرئيسيين في هذا البرنامج لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت على تقييم الطلبات التي جرى فرزها، وذلك خلال يومي 7 و8 يناير المقبل.

وفي أعقاب نهاية التقييم، سيحصل حوالي 15 شخصا من حاملي المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة، على مصاحبة شاملة من أجل تحقيق نجاح مشاريعهم، منها جلسات تكوينية عامة، وحصص مواكبة فردية مع فريق من الخبراء، وتسهيل عملية الولوج إلى الأسواق، والحصول على تمويلات بنكية تم التفاوض عليها، والوصول إلى أماكن العمل المشترك، فضلا عن مجموعة واسعة من المزايا الحصرية المقدمة لـ”مضائف Eco6”.

ومباشرة بعد الدورة الأولى المخصصة لـ”تغازوت باي”، تم بتاريخ 24 نونبر 2020 إطلاق الدورة الثانية من برنامج “مضائف Eco6″ لـ”مضائف غولف”.

وسيعرف البرنامج 4 دورات أخرى مخصصة لكل من: منتجعات السعيدية SaïdiaResorts، تامودا بايTamuda Bay، الحسيمة وفاس.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا