Advert Test
MAROC AUTO CAR

المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين موضوع دورة تكوينية بالفقيه بن صالح

Last Update : الأربعاء 30 دجنبر 2020 - 1:12 مساءً
Advert test

المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين موضوع دورة تكوينية بالفقيه بن صالح

سعيد صديق

الفقيه بن صالح ـــ أعطى المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالفقيه بن صالح حمادي اطويف، الثلاثاء 29 دجنبر 2020، انطلاقة دورة تكوينية على مدى ثلاثة أيام، لفائدة 100 من الأساتذة الرؤساء حول موضوع : المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين.

هذه الدورة، تندرج في اطار تنزيل استراتيجية التعليم من خلال دعم قدرات الفاعلين التربويين من اجل مواكبة التصور الجديد لقطاع التوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الاقليمي للتربية والتكوين حمادى اطويف، ان الدورة التكوينية تنظم في احترام لتدابير البروتوكول الصحي الخاص بالوقاية من فيروس كورونا كوفيد – 19.

واضاف اطويف ان الدورة تندرج في سياق مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع ومبكر للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، والذي يروم بالاساس دعم قدرات الفاعلين التربويين من أجل مواكبة التصور الجديد لقطاع التوجيه المدرسي، وكذلك تأتي تنزيلا للبرنامجين الجهوي والإقليمي للتكوين المستمر .

وأبرز المدير الإقليمي أهمية الموضوع باعتباره يستهدف تكوين الأساتذة الرؤساء، من أجل تمكينهم من تملك التصور الجديد لنظام التوجيه المدرسي والمهني والجامعي، وتمثل مفهوم المواكبة التربوية لبناء المشروع الشخصي للمتعلمات والمتعلمين.

يشار ان الدورة التكوينية وبشكل حضوري وعلى مستوى 5 مجموعات ( الثانوية التأهيلية الكندي ومؤسسة الإبداع الفني).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-12-30 2020-12-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا