Advert Test
MAROC AUTO CAR

خنيفرة .. مسلك “رياضة ودراسة” يرى النور بإحدى الثانويات التأهيلية

Last Update : الخميس 31 دجنبر 2020 - 11:06 مساءً
Advert test

خنيفرة .. مسلك “رياضة ودراسة” يرى النور بإحدى الثانويات التأهيلية

خنيفرة – قام أمس الأربعاء وفد يضم مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية ورئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بزيارة تفقدية للمؤسسة المحتضنة لمسلك “رياضة ودراسة” ، والذي تم إحداثه مطلع الموسم الدراسي الحالي بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بخنيفرة.

وتندرح هذه الزيارة في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتتبع عملية إرساء وتنزيل مشروع “رياضة ودراسة” الذي يهدف إلى إدماج الرياضة في صلب النموذج التربوي.

وبموجب هذا المشروع تتابع 21 من المتعلمات بمسلك “رياضة ودراسة” (ألعاب القوى وكرة القدم النسوية) دروسهن خلال الفترة الصباحية، مع إجراء التمارين الرياضية في الفترة ما بعد الزوال سواء داخل الثانوية، أو مع الأندية الرياضية الشريكة في هذا المجال، ويتعلق الأمر “بنادي أسود زيان لألعاب القوى” ونادي الآفاق الرياضي لكرة القدم النسوية”، اللذين يشرفان على التأطير الرياضي للمتعلمات .

وفي هذا السياق قام الوفد، الذي ضم أيضا المدير الإقليمي لخنيفرة والمندوب الإقليمي للشبيبة والرياضة، وطاقم تربوي وإداري بالمديرية بزيارة كل من قاعات الدرس، والملاعب المخصصة للتمارين الرياضية.

وفي ختام هذه الزيارة، تم عقد لقاء مع رؤساء المصالح بالمديرية ومفتش التربية البدنية ورؤساء الأندية الشريكة ومدير الثانوية، حيث استعرض الوفد تفاصيل تنزيل هذا المشروع بالمديرية وسبل تجويده والارتقاء به في أفق استقطاب رياضيين موهوبين وتمكينهم من تكوين رياضي ومعرفي متوازن خلال مسارهم الدراسي من خلال التكامل بين الدراسة والتميز الرياضي للتلاميذ.

وتهدف هذه المسارات إلى تعزيز الرياضة المدرسية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وكذا ضمان المستقبل الرياضي للأبطال الرياضيين بعد الحصول على شهادة البكالوريا فضلا عن الارتقاء بالرياضة الوطنية على المستوى الدولي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-12-31 2020-12-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا