Advert Test
MAROC AUTO CAR

وأخيرا .. سيتم إطلاق حملة تلقيح كورونا بالمغرب

Last Update : الجمعة 8 يناير 2021 - 11:29 صباحًا
Advert test
وأخيرا .. سيتم إطلاق حملة تلقيح كورونا بالمغرب
 
الرباط ـــ ما زال المغاربة ينتظرون موعد بداية حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، وفي إطار الاستعداد، شرعت السلطات المشرفة على عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا في المغرب، في ترتيب عدد من التفاصيل.
وأقيمت عدة تدريبات ميدانية لموظفي الصحة، ليكونوا جاهزين لبدء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد الوباء، وسط توقع بأن تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.
وستركز الحملة في بدايتها على العاملين فيما يعرف بـ”خط الدفاع الأول”، أي من يعملون في قطاعات حيوية كالصحة، والفئة التي تعاني من الأمراض المزمنة.
وتحاكي هذه التمرينات كيفية الاستقبال والإشراف على كافة مراحل التلقيح، إضافة إلى سبل التعامل مع الأشخاص الذين سيخضعون للتطعيم.
 استعدادات دؤوبة
 وأكد مصدر طبي أن الأمر يتعلق بـ”محاكاة وتجسيد كافة المراحل” التي ستمر بها عملية التلقيح الوطنية ضد جائحة “كوفيد-19″، معتبرا أنه مجرد “تدريب استباقي”.
وتهدف هذه التدريبات إلى تفادي بعض المشاكل التقنية التي قد تحدث خلال العملية الفعلية. وهي هذا السياق، قال المصدر إن الاستعداد المبكر وتمرين كافة الأطر من شأنهما أن يساهما في إنجاح العملية على كافة المستويات.
وسبق لوزارة الصحة أن حددت عدد الموظفين الذين سينجزون عملية التطعيم على المستوى الوطني بـ25631 فردا، منهم 14423 داخل المدن، و11208 في البوادي.
وأشار المصدر الطبي إلى إمكانية الاستعانة بأطباء القطاع الخاص، والمهن الطبية والتمريضية، وأفراد الهلال الأحمر المغربي، بهدف تعزيز الموارد البشرية وإنجاح عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا”، التي ستمتد لثلاثة أشهر.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2021-01-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا