Advert Test
MAROC AUTO CAR

332 كيس دم حصيلة أسبوع من التبرع بخريبكة

Last Update : الجمعة 8 يناير 2021 - 9:05 مساءً
Advert test

332 كيس دم حصيلة أسبوع من التبرع بخريبكة

عبد المجيد غزة

Advert Test

خريبكة ـــ بلغ عدد المتبرعين الذين توافدوا، على بنك الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة 332، خلال أسبوع التبرع الذي أطلقته فعاليات المجتمع المدني بخريبكة بدعم من الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات إقليم خريبكة.

وفي جو إحتفالي بمناسبة إختتام فعاليات أسبوع التبرع، تم الإحتفاء زوال اليوم الجمعة 08 يناير 2021، بحصيلة الأكياس المتحصل عليها بحضور عدد مهم من ممثلي الجمعيات المحلية، ورجال الإعلام والسلطة والأطر الطبية.

حيث تحدث السيد سعيد طبيطاس رئيس المنطقة الحضرية الأولى، عن الظرفية التي جاءت فيها عملية التبرع بالدم، حيث لم يكن هناك إستعداد قبلي، وتعبئة للمتبرعين، حيث تم تلبية نداء الاستغاثة الذي أطلقه بنك الدم بخريبكة، بعد الخصاص الذي عانى منه في الأيام الأخيرة، ليتم التنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بخريبكة، والذين لبوا نداء الوطن.

بدوره نوه أحمد والديش المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة، بجميع المساهمين في نجاح حملة التبرع بالدم، من أطر طبية وإدارية وفعاليات المجتمع المدني، من أجل سد الخصاص على مستوى بنك الدم، باعتبار ان الأكياس التي تم ضخها في بنك الدم ستساهم بشكل كبير في مساعدة العديد من المرضى المحتاجين للدماء.

عبد الرحمان حروق، رئيس قطب الشؤون الإدارية بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، أكد خلال كلمة له بالمناسبة أن إدارة مستشفى الحسن الثاني بخريبكة، تجندت خلال أسبوع حملة التبرع، من أجل إستقبال المتبرعات والمتبرعين، عبر تسخير طاقم طبي وشبه طبي، من أجل إنجاح الحملة وضمان سيرورة تقديم الخدمات الطبية للمرضى، مع الإلتزام بجميع التدابير الوقائية للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

ليتم إختتام فعاليات أسبوع التبرع بتوزيع شواهد تقديرية على الجمعيات المشاركة، فيما حظيت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات بخريبكة، بتكريم خاص في شخص رئيسها هشام بدري، نظرا للمجهودات الجبارة التي قامت بها الجمعية طيلت أيام الحملة، من خلال الإشراف الفعلي على الوجبات الغذائية الخاصة بالمتبرعين والطاقم الطبي واللجنة المنظمة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-01-08 2021-01-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا