Advert Test
MAROC AUTO CAR

مصطفى السراف الرجل الغامض الذي سيخلق المفاجأة بإقليم تاونات

Last Update : السبت 9 يناير 2021 - 12:06 مساءً
Advert test

مصطفى السراف الرجل الغامض الذي سيخلق المفاجأة بإقليم تاونات

متابعة وهيب 

Advert Test

اقليم تاونات ـــ فاعل الخير مصطفى السراف من مواليد تاونات وبالضبط دوار باب الحيط جماعة فناسة باب الحيط بدأ مشواره الدراسي بمدرسة ابن الهيتم حتى الخامسة إبتدائي وبعد ذالك تابع دراسته في العاصمة الإقتصادية، يترأس جمعية بن امسيك للكرة الحديدية ونائب رئيس عصبة الشاوية لنفس الرياضة، وعرفت رياضة الكرة الحديدية بعد توليه هذه المهام ازدهارا وتحسنا ملحوظاً وهذا ماشهد به معظم الهاوين والمحترفين في هذه الرياضة،ويترأس أيضا جمعية التضامن لصناع وتجار الاحذية بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء وعضو بجمعية طريق الوحدة للحكم الذاتي للصحراء المغربية يمتلك شركة هو وإخوانه لصناعة الأحذية، ويعتبر من أبرز رجال الأعمال في مجال صناعة الأحذية ذات الجودة الرفيعة.

وغيرته على منطقته تاونات جعلته يستثمر في القطاع الفلاحي وخصوصوا مجال الزيتون ومشتقاته وهذا ما دفعه لتشييد معصرة الزيتون السراف إخوان التي تتوفر على آليات جد متطورة والمتواجدة بجماعة بني ونجل تافروات،ورغم كل الصعوبات التي تواجه أي ميدان في بدايته إستطاع النجاح في العديد من المشاريع المهمة التي يشرف على تسييرها.

عرف مصطفى السراف بين أبناء قبيلته برجل الخير والكرم دائما تجده يقف لجنب أبناء جلدته دون كلل او ملل يساعد هذا وذاك وبطيبوبته وتواضعه كسب حب المواطنين وأصبح بمثابة حكيم قريته يلجؤون إليه في كل صغيرة وكبيرة لمساعدتهم والأخذ برأيه وإستشارته .

وصرح لنا صديق له : ان من أبرز صفات السراف ، أنه رجل الخير بإمتياز ، كما أنه من الأبناء الأوفياء لجماعة فناسة باب الحيط ، و يستطيع أن يتقن ممارسة اللعبة السياسية بقواعدها المرعية، مشيرا إلى أنه يتصف “ بصفات السياسي المخضرم و يليق أن يكون في مراكز التسيير بإقليم تاونات ”.

الصديق أفاد أن مصطفى السراف يحظى بقبول كل من تعنيه الممارسة السياسية او الجمعوية ، وبالتالي سيكون خيارا متاحا وموفقا أن يعمل على قيادة “جماعته التي صرخ فيها صرخته الأولى” في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الجماعة خاصة في خضم المتغيرات والمستجدات التي طالتها في الفترة الأخيرة.

وتابع المتحدث أن المهام التي يتقلدها السراف حاليا تعد مدرسة تكوينية يمكن أن تجعل منه قائدا سياسيا مخضرما، نظرا لظروف أعماله وتاريخ نضاله الطويل ، وحجم وقيمة كفاءاته وخبرته، فمصطفى السراف يستطيع أن يخلق المفاجأة بإقليم تاونات وبجماعة فناسة باب الحيط وسيلقى إقبالًا كبيرا أكثر ماهو عليه الآن. فيا ترى ما هو الحزب الذي سيختاره إذا قرر الخوض في غمار السياسة؟؟

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-01-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا