Advert Test
MAROC AUTO CAR

وزارة الطاقة والمعادن ترد بطريقة باردة على جمعية حماية المستهلك بأيت ايعزة

Last Update : السبت 9 يناير 2021 - 3:52 مساءً
Advert test

وزارة الطاقة والمعادن ترد بطريقة باردة على جمعية حماية المستهلك بأيت ايعزة

متابعة وهيب

Advert Test

ايت ايعزة ـــ إن المتتبع للشأن المحلي بمدينة أيت ايعزة يلاحظ منذ مدة تطورا ملحوظا أصبح يطبع علاقة المستهلك و التاجر، وهذا راجع للدور الذي لعبته جمعية حماية المستهلك التي أنشئت قبل عام من الآن بمدينة أيت ايعزة.

فجمعية حماية المستهلك بأيت ايعزة التي يترأسها الفاعل الجمعوي السيد نورالدين الكازة أخذت على عاتقها خلق جسور غير تقليدية لتوعية المستهلكين و المساهمة في تفعيل ما جاء في القانون 31.08 و القاضي باتخاذ تدابير لحماية المستهلك. كما و انها ساهمت في حث التجار على مراقبة تاريخ صلاحية منتوجاتهم، ووضع لائحة لأثمان البضائع المعروضة للبيع بالسوق المركزي بالمدينة.

كما أسهمت الجمعية أيضا بمبادرات أخرى وجندت كل أعضائها للتوعية و التحسيس بفيروس كورونا المستجد.

كما دخلت طرفا في المشاكل التي يعاني منها المستهلك العزاوي بالمدينة، ولعل أكبر مشكل أرق بال ساكنة أيت ايعزة هو التلوث الناتج عن التعاونية الفلاحية كوباك، فبعد شكايات المواطنين المتكررة بخصوص هذه النازلة قد عمدت الجمعية على مراسلة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة قطاع البيئة في هذا الإطار، لكن جواب الوزارة لم يكن شافيا لا للجمعية و لا لساكنة أيت ايعزة على حد سواء.

فقد أكدت الوزارة حسب جواب المراسلة على أن لجنة تقنية إقليمية حضرت إلى عين المكان لمعاينة محطة التصفية والتي تبين أنها سبب الروائح الكريهة و بالضبط ناتج عن حمأة الأوحال التي ترمى في أراض مجاورة. لكن وحسب جمعية حماية المستهلك أن الوزارة الوصية على القطاع لم تتطرق إلى الجزء الثاني من المراسلة والمتعلق ب تلوث المياه، مما يجعل جواب المراسلة ناقص ويبقى مشكل الروائح الكريهة و تلوث المياه مستمرا في انتظار حل نهائي لهذا المشكل الخطير !

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-01-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا