Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصحراء .. مجموعة الصداقة البرلمانية الهندوراس-المغرب تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

Last Update : الخميس 14 يناير 2021 - 1:24 مساءً
Advert test

الصحراء .. مجموعة الصداقة البرلمانية الهندوراس-المغرب تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

الرباط – جددت مجموعة الصداقة البرلمانية الهندوراس-المغرب دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة، المعترف به على الصعيد الدولي كخيار “جدي” و “واقعي” و”ذي مصداقية”.

Advert Test

و أشادت المجموعة، في بلاغ لها، أمس الأربعاء بتيغوسيغالبا، بجهود المملكة للنهوض بسياسات التنمية في الصحراء، مبرزة الاهتمام الذي يوليه المغرب بالقضايا المرتبطة بساكنة الأقاليم الجنوبية.

وبعد أن ذكرت بالزيارة التي قام بها مؤخرا وفد أمريكي إلى مدينة الداخلة، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، حثت مجموعة الصداقة حكومة الهندوراس على اتباع المسار الذي رسمته واشنطن بشأن دينامية التعاون مع المغرب، ”البلد الصديق”.

وأضاف البلاغ “بصفتنا برلمانيين، فإننا نُقدر هذه الفرصة لتطوير إطار من شأنه تعزيز العلاقات مع المغرب”، مشيرا إلى أن هدف مجموعة الصداقة هذه هو التعاون من أجل فتح قنصليات وسفارات بين البلدين.

وأوضح المصدر ذاته أن المجموعة شرعت بالفعل في العمل مع السلطة التنفيذية من أجل بلوغ هذا الهدف، من خلال تشجيع قنوات الاتصال مع سلطات الهندوراس في أفق تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين شعبي البلدين.

وأشادت مجموعة الصداقة البرلمانية الهندوراس-المغرب من جهة أخرى، باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-01-14 2021-01-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا