Advert Test
MAROC AUTO CAR

صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

Last Update : الأحد 17 يناير 2021 - 12:07 مساءً
Advert test

صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

الرباط ـــ صدر، حديثا، عدد جديد من مجلة الدرك الملكي، يعرض على القراء باقة من المواضيع تتضمن، على الخصوص، ملفا حول “التحكم الجيد في التقنيات الحديثة” من طرف الدرك الملكي، مع التركيز على أهم الأنشطة الملكية ، وكذا حوار مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

كما تضمن العدد ال67 من المجلة الذي يحمل عنوان “الدرك الملكي: تحكم جيد في التقنيات الحديثة”، ربورتاجا حول وحدة الدرك المتنقلة بسلا، بالإضافة إلى تحليل للخبير مارك دارمون، نائب المدير العام لمجموعة تاليس.

وسلطت المجلة، في افتتاحيتها، الضوء على تحديث آليات وطرق الاشتغال، مشيرة إلى أن إدخال الآليات الرقمية للهيئات يسهم في حوسبة إجراءات العمل ويسهل الولوج إلى المعلومة العمومية.

كما توقفت المجلة عند المكانة التي تحتلها التقنيات داخل مصالح الدرك الملكي، مبرزة مختلف القضايا المتعلقة بالأمن السيبراني، من خلال تحليل معمق من قبل الجنرال أوليفييه كيمبف، مدير مكتب التحليل الإستراتيجي “لا فيجي”.

واهتم ركن “الأنشطة الملكية” باستقبال جلالة الملك محمد السادس لوفد أمريكي-إسرائيلي، عقب الإعلان الرئاسي الأمريكي الذي أقر بمغربية الصحراء.

كما تناول الركن ذاته جلسة العمل المخصصة لاستراتيجية التلقيح ضد (كوفيد-19)، التي ترأسها جلالة الملك، والتي تهدف إلى تأمين تغطية الساكنة باللقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

كما عادت المجلة إلى الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للأمة، بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء.

أما ركن “ديكريبتاج” فعرض على القراء استقبال الجنرال دوكور دارمي، قائد الدرك الملكي، محمد حرمو، لوزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي. بالإضافة إلى ذلك، سلط الركن الضوء على التعبئة القوية للدرك الملكي في مواجهة تداعيات الأحوال الجوية السيئة، في إطار عمليات تهدف إلى الإجلاء الوقائي، والإنقاذ، والمساعدة، والتكفل بالسكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية.

واهتم الركن كذلك بحصيلة نشاط سنة 2020، من خلال تتبع أهم الأرقام المتعلقة بتأمين الطرق أثناء حالة الطوارئ الصحية، ومحاربة انعدام الأمن، والجريمة، وكذلك محاربة الهجرة غير الشرعية.

في الجانب البيئي، تطرقت المجلة إلى العمليات التي نفذتها مصالح الدرك الملكي في مجال خدمة البيئة، إلى جانب تقديم تأطير لعمل قوات الأمن وسباق التكنولوجيا، مبرزة سيرورة إدخال التقنية إلى قوات الأمن .

من جهة أخرى، تطرق ملف موجز للمجلة لذكاء الأعمال في خدمة الدرك الملكي، مسلطا الضوء على المراحل الرئيسية في تنزيل نظام ذكاء الأعمال، بالإضافة إلى ملف حول إدارة المعطيات.

وتضمن العدد ال67 من مجلة الدرك الملكي كذلك حوارا مع رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، محمد بن حمو، حول الرهانات الاستراتيجية والأشكال الجديدة للإرهاب.

Advert test
2021-01-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا