Advert Test
MAROC AUTO CAR

وادي زم .. حالتا انتحار في نفس اليوم

Last Update : الأحد 17 يناير 2021 - 10:44 مساءً
Advert test

وادي زم .. حالتا انتحار في نفس اليوم

عبد العزيز صوفي

Advert Test

وادي زم ـــ اقدمت شابة تبلغ من العمر 15سنة وستيني على الإنتحار. في حادثين منفصلين، حيث تم نقل الهالكين الى مستودع الأموات .وقد باشرت المصالح المختصة بوادي زم ، تحقيقا في ظروف وأسباب تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وقد أصبح الانتحار من الظواهِر المنتشِرة في الفترة الأخيرة، حيث تشير التقارير والدِّراسات إلى أنَّها في تزايدٍ مستمر، ومن أسباب الاقدام على الإنتحار.

انعدام الوازِع الديني و المشاكِل النفسيّة مثل الاكتئاب أو العزلة والابتعاد عن الناس، فكثيراً ممن يقدمون على الانتحار يكون السبب عدم الشعور بالأهمية، والتعرّض للضغوطات النفسيّة المختلفة وتعد المشاكل الاجتماعية مثل البطالة وعدم إيجاد فرص عمل من أهم الأسباب ، و لمكافحة الظاهرة هناك عدد من التدابير التي يمكن اتخاذها يبقى أهمها توفير فرص شغل للشباب ، و التشخيص والعلاج والرعاية المبكرة للمصابين باضطرابات نفسية أو الاضطرابات الناجمة عن تعاطي مواد الإدمان والآلام المزمنة والاضطرابات العاطفية الحادة.و تدريب العاملين الصحيين غير المتخصصين في تقييم وإدارة السلوك الانتحاري.

وتقع مسؤوليّة القضاء على هذه الظّاهرة على عاتق المجتمع بأكمله وليس على فرد بعينه أو جهة معيّنة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-01-17 2021-01-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا