Advert Test
MAROC AUTO CAR

تعيين مصطفى مومن مديرا جديدا لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة 

Last Update : الإثنين 18 يناير 2021 - 4:47 مساءً
Advert test

تعيين مصطفى مومن مديرا جديدا لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة 

محمد الخطابي 

خنيفرة ـــ  على إثر الحركة الانتقالية التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مؤخرا، تم تعيين مصطفى مومن مديرا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخنيفرة خلفا للسيد فؤاد باديس الذي ثم تعيينه مديرا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأزيلال .

وينتظر من المدير الإقليمي الجديد مواصلة الإستراتيجية التي نهجها المدير الإقليمي السابق السيد فؤاد باديس والتي مكنت الإقليم من تحقيق نتائج جد متميزة على الصعيد الجهوي والوطني، وجعلته محط تنويه المسؤولين .

بالإضافة إلى مواصلة سياسة الحوار والتواصل مع مختلف الفرقاء والشركاء، وإكمال مشاريع البنية التحتية النموذجية التي أعطيت انطلاقتها مؤخرا، كتنويع وتوسيع العرض التربوي، وتعويض المفكك وتسوير المدارس وبناء المرافق الصحية.

يشار إلى أن المدير الإقليمي الجديد السيد مصطفى مومن الذي عين على رأس مديرية خنيفرة، له خبرة مهنية وتجربة راكمها خلال حياته المهنية مدرسا لمدة 14 سنة في إقليم زاكورة، ثم ولج المعهد العالي للإدارةبالرباط، ليتخرج منه عام 2012، ويعين متصرفا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة سابقا، ثم رئيسا لمصلحة الميزانية والتجهيز والممتلكات من دجنبر 2013 إلى غاية فبراير 2016.( تاريخ إحداث أكاديمية سوس ماسة والتي كلف فيها بتدبير مصلحة الميزانية و المحاسبة و مصلحة البنايات و التجهيز و مصلحة الصفقات والمشتريات)،إلى أن عين في مارس 2017 مديرا إقليميا للوزارة بزاكورة .

و في إطار مواصلة تنفيذ أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والهادف أساسا إلى تجسيد التدبير الناجع والأمثل للمنظومة استنادا إلى حكامة تقوم على روح التغيير والتجديد والملاءمة المستمرة مع المستجدات ومستلزمات الإصلاح المتواصل، وإلى اعتماد منهجية التقييم الدوري والمنتظم للمنظومة بكل مكوناتها ومستوياتها، من أجل قياس مردوديتها ومدى تحقيق وبلوغ الأهداف المرسومة لها، شهدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة تغييرات على مستوى المسؤولين عن تدبير المديريات الإقليمية التابعة لها.

وفي هذا السياق، تم تعيين كل من السيد حاميد الشكراوي، المدير الإقليمي السابق بمديرية أزيلال، مديرا إقليميا بمديرية بني ملال. والسيد فؤاد باديس، المدير الإقليمي السابق بمديرية خنيفرة، مديرا إقليما بمديرية أزيلال. والسيد مصطفى مومن، المدير الإقليمي السابق بمديرية زكورة، مديرا إقليميا بمديرية خنيفرة. والسيد محمد أجود، المدير الإقليمي السابق بمديرية المحمدية، مديرا إقليميا بمديرية خريبكة.

فيما تم تكليف السيد سعيد جندي، رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، بتدبير شؤون مديرية الفقيه بن صالح بشكل مؤقت ، مكان حمادي اطويف المدير السابق الذي تم اعفاؤه من مهامه.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-01-18 2021-01-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا