Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقس الأربعاء .. الأمطار تعود إلى مدن ومناطق المغرب

Last Update : الأربعاء 20 يناير 2021 - 8:06 صباحًا
Advert test

طقس الأربعاء .. الأمطار تعود إلى مدن ومناطق المغرب

الرباط ــ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بتساقطات مطرية وزخات محليا معتدلة بالريف الغربي واللوكوس والغرب وغرب الواجهة المتوسطية والبوغاز.

وستكون السماء أحيانا غائمة مع تساقط أمطار ضعيفة بالسواحل والسهول وغرب آسفي والسايس وهضاب الفوسفاط والواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة في باقي مناطق البلاد.

كما يرتقب أن يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب العليا، وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية جنوبية شرقية بالسواحل الشمالية والبوغاز والريف والأطلس المتوسط وشرق المملكة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية وجنوبية إلى غربية في باقي الأرجاء الأخرى من البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 05 و00 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 00 و05 درجات بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس و الجنوب الشرقي، وما بين 05 و 10 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 10 و14 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 07 و 12 درجة بجبال الأطلس والريف وهضاب والماس والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الوسطى بمنطقة سوس وبشرق الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 22 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والصويرة، وهادئ إلى قليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور وهائج بباقي السواحل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-01-20 2021-01-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا