Advert Test
MAROC AUTO CAR

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. توزيع حافلات للنقل المدرسي على جماعات ترابية بالرشيدية

Last Update : الخميس 21 يناير 2021 - 10:05 مساءً
Advert test

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. توزيع حافلات للنقل المدرسي على جماعات ترابية بالرشيدية

الرشيدية – جرى، اليوم الخميس، توزيع مفاتيح عدد من حافلات النقل المدرسي على جماعات ترابية بإقليم الرشيدية.

وهمت هذه العملية، التي ترأسها والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، تسع جماعات ترابية هي اغبالونكردوس، والجرف، وملعب، وأوفوس، وسيدي علي، وعرب الصباح زيز، والسفلات، وفركلة العليا، وشرفاء مدغرة.

وقام الوالي والوفد المرافق له، المتكون من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، السيد علي براد، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، السيد مصطفى الهاشمي، ورؤساء المصالح الخارجية، بتسليم مفاتيح هذه الحافلات لرؤساء الجماعات الترابية المستفيدة.

وتهدف هذه العملية، التي تندرج في إطار البرنامج الأول من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تدارك الخصاص الحاصل على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية على مستوى الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية.

ويروم البرنامج الأول تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالدواوير والمراكز القروية الأقل تجهيزا، وذلك من خلال دعم الدواوير المستهدفة في إطار الشق الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمتعلق بتنفيذ برامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، وكذا دعم الولوج الى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالأحياء الهامشية والمراكز القروية الأقل تجهيزا.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تنشيط الحياة المدرسية، حيث يساهم النقل المدرسي في مجالات تهم نقل التلاميذ المشاركين في التظاهرات الرياضية الإقليمية والجهوية والوطنية، وتنقلات التلاميذ إلى المنتديات التربوية الخاصة بالتوجيه المدرسي والمهني، وزيارة بعض الفعاليات الثقافية والمشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية.

يذكر أنه تم إلى حد الآن توزيع أكثر من 60 حافلة للنقل المدرسي اقتنتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم الرشيدية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-01-21 2021-01-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا