Advert Test
MAROC AUTO CAR

بنسليمان .. توزيع مساعدات غذائية على 680 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة

Last Update : السبت 23 يناير 2021 - 8:02 مساءً
Advert test

بنسليمان .. توزيع مساعدات غذائية على 680 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة

بنسليمان – وزعت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ببنسليمان، خلال الأسبوع الجاري، مساعدات غذائية على 680 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

Advert Test

واستهدفت هذه العملية، الأشخاص في وضعية إعاقة المتحدرين من عدة جماعات ترابية بإقليم بنسليمان.

وشملت هذه المساعدات، التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى مساعدة هذه الفئة الاجتماعية، مواد غذائية (سكر وزيت وشاي ودقيق وقطاني).

وعبأت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، لهذا الغرض أطرها الإدارية بتنسيق مع السلطات المحلية، في احترام تام للتدابير الاحترازية وشروط الوقاية والسلامة الموصى بها من طرف السلطات المختصة.

وخلفت هذه المبادرة الاجتماعية، التي أشرف عليها عامل الإقليم، سمير اليزيدي، ارتياحا وسط المستفيدين لكونهم من الفئات المعوزة التي تحتاج إلى الرعاية الاجتماعية.

وقالت أمينة لكداني المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني، ببنسليمان، إن توزيع هذه المساعدات يندرج في إطار برنامج تنهجه مؤسسة التعاون الوطني بمختلف أقاليم المملكة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الخدمات الجديدة لقطاع التعاون الوطني والتي تهم على الخصوص فئة الأشخاص في وضعية إعاقة، والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

وتهم هذه الخدمات الجديدة توزيع المساعدات الغذائية، ومنح التقنيات والمعينات التقنية والأجهزة التعويضية والبديلة، كالكراسي المتحركة والأيادي والأرجل الاصطناعية والسماعات وغيرها.

وأضافت المندوبة الإقليمية، أن هذه العملية الانسانية التي تساهم في تكريس قيم التضامن والتآزر، وضمان تنمية بشرية مستدامة، تندرج أيضا في إطار تفعيل خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي وخاصة الشق المتعلق بالمساعدات العينية الموجهة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية وبصرية.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تعد تجسيدا قويا لسياسة القرب المتواصلة التي تنهجها مؤسسة التعاون الوطني إزاء فئة المعوزين، لكونها تروم دعم الأشخاص في وضعية هشة، خاصة الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتخفيف العبء على الأسر التي تعاني الفقر والهشاشة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-01-23 2021-01-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا