Advert Test
MAROC AUTO CAR

شبيبة المغرب للمواطنة تصعد بقافلة تضامنية كبيرة إلى ورزازات

Last Update : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 10:51 صباحًا
Advert test

شبيبة المغرب للمواطنة تصعد بقافلة تضامنية كبيرة إلى ورزازات

محمود هرواك

Advert Test

ورزازات ـــ في ظروف عالمية استثنائية تحبط أغلب المبادرين، تنزع منهم العزيمة و تجعلهم أقرب للاستكانة و المكوث داخل مدنهم لم يكن كذلك حال أبطال شبيبة المغرب للمواطنة، شباب تحدوا الصعاب و عزموا صعود الجبال و كذلك كان !

تشميرهم على سواعد البدل لم يكن وليد اليوم و لم تمنعهم أزمة العالم من جمع سخاء كرماء النفوس ليكون زادا لسكان الجبال في منطقة “سكورة” التابعة لإقليم وارزازات هذه الوجهة التي أصبحت سنة محمودة سَنّهَا الإخلاص و التعاون و التكافل الذي اعتنقه أولو الخير من أبناء مراكش ينشرون فيض العون عبر أرجاء الوطن من البوغاز إلى الصحراء في القرى والمداشر، في الجبال و بين الشُّعَب و السهول؛ معدين العدة حاملين الزاد لمن هم في فاقة.

مئتي عائلة محتاجة استفادت من إعانات مرتبة في شحنات و أكياس موضوعة بترتيب محكم من لباس و مأكل و غطاء لكل الفئات العمرية من الساكنة مع مراعاة خصوصيات حوائجهم.

“هذه الفرحة التي ترافق أجواء قافلتنا التضامنية مردها شهور من العمل الدؤوب الذي انخرط فيه جميع أعضائنا و قدموا له كثيرا من الوقت و الجهد لأجل بلوغ الغاية و إسعاد المحتاجين في هذه المنطقة المعروفة بقساوة مناخها و وعورة مسالكها”

هكذا صرح لنا نور الدين أبو سيف الذي يشغل مهمة مستشار الربط الداخلي في المكتب التنفيذي الوطني للجمعية قبل أن يتابع حديثه: “لو لا عزيمتنا و تحدينا الصعاب لما كان لهذال العمل الإنساني و الوطني التكافلي أن يتم وذلك راجع للظروف الاستثنائية اتلاي تفرضها الجائحة.. أود من خلال منبركم أن أشكر في اتلمقام الأول أعضاء جمعيتنا الذين حق لهم أن يفخروا بما أسدوه للوطن من خدمة اجتماعية ثم في المقام الثاني السلطات التي سهلت مأموريتنا و قدمت لنا كل ما يلزمنا من رخص للاشتغال بأريحية.

هذا دون نسيان السيد أمجكار الذي دأب على تمثيل المنطقة خير تمثيل و لعب دور طلائعي خدماتي و إحساني ليكون جسرنا للمنطقة و طريقنا لقلوب الساكنة”

جدير بالذكر أن الرحلة عرفت مشاركة فريق “ستانداب كوميدي” الذي أصر طاقمه على إغناء هذه التجربة و مشاركة لحظات جميلة مع الجمعية التي استهدفت بهذه الحملة التضامنية بالأساس الأرامل و المعوزين و العجائز الضعفاء بالإضافة إلى بعض السكان من ذوي الدخل المحدود.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-02-02 2021-02-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا